الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

‏إظهار الرسائل ذات التسميات بداية دوام عهد في المدرسة. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات بداية دوام عهد في المدرسة. إظهار كافة الرسائل

بداية دوام عهد في المدرسة



--------------------------------------------------------------------------------








في بداية يوم دراسي واول دوام لعهد دخلت عهد على المديرة نجلاء..






عهد: السلام عليكم






نجلاء: وعليكم السلام هلا والله بأستاذتنا عهد تفضلي .






عهد: شكرا






نجلاء: حياك الله اختي عهد وانا مبسوطة قبلتي بوظيفة مدرسة الحاسب لاننا بحاجة بمدرسة غير كذا بحاجة الا وحدة نشيطة تسوي






انشطة المدرسة






عهد: انا اتم استعداد






نجلاء: شوفي اول شيء راح اطلع عليك انظمة المدرسة وهذي الورقة اللي فيها الانظمة وثاني شيء راح تدرسين بنات المتوسط كلهم






احنا مدرستنا فيها 3فصول من كل مراحل المتوسطة راح تدرسين كل المراحل ومادة الحاسب هي كل فصل حصتين بالاسبوع






يعني ماراح تنضفغطين هالكثر..موافقة









بدون تردد عهد : موافقة






نجلاء: تفضلي اول شيء اوريكي الفصول ومكتبك ..






فقامت المديرة نجلاء بجولة مع عهد عن المدرسة وكانت المدرسة أهلية كبيرة وتضم كافة المراحل الدراسية من تمهيدي الى متوسط






واخر شيء اعطت نجلاء الجدول لعهد وقالت لها : هذي جدولك وهذي كتبك اليوم بس اعطيك الحرية تتعرفي على البنات






والحمدلله انه انتي راح تبدأي على الحصة الثالثة مع طالبات اولى متوسط تفضلي يعني باقي لك ساعة وراح يبدأ الجرس وراح يجوكي






البنات اللين المعمل






انتي مكتبك في المعمل مسؤولة عن الكمبيوترات اي شيء واي خراب راح تبلغين مسؤولة المعامل ..اوكي






عهد: الله يعطيك العافية ماقصرتي ياابلة نجلاء وان شاء الله ماتشوفين الا كل خير






نجلاء: يلا بالتوفيق ..






اخذت عهد تتصفح في الاجهزة وتكتب في السبورة وتنظم مكتبها ..حتى جاء الحصة الثالثة ودخلوا الطالبات .. كلهم الى معملها






فبدأت عهد بالتعريف عن نفسها : انا ابلة عهد راح ادرسكم مادة الحاسب .. طبعا انتوا جيل ماشاء الله اكيد تعرفوا بداية استخدام الحاسب






وتعرفوا تدخلوا مواقع وكل شيء ..طبعا يعني ان شاء الله ماتكون صعبة عليكم ..هل في احد مااستخدم الحاسب ولا يعرفها






فقالت احدى الطالبات: كلنا نعرف حتى اللي عمره 5 سنين يعرف ..






عهد: صح كلامك في انا ولد اختي يعرف يفتح الوورد ويخربط فيه






احدى الطالبات: انا اخويا عمره 3 سنين يبغى ايميل له






عهد: لا مو لهدرجة وش يسوي لو مايعرف لا يقرأ ولا يكتب






ردت عليها : بس تقليد






عهد: ههههه الله يعينا على التقليد الاعمى .. المهم يا بنات راح يكون تعليمنا ترفيهي اكثر من ان يكون دروس وراح نتعلم اساسيات






المايكروسوفت والايميل والانترنت .. وطبعا ابغى دفتر صغيرون نوتة ماابغى دفتر ماراح اصحح ولكن ابغى تجيبوا فلاش ميموري






لأني اعطيكم واجب عن طريق الكمبيوتر وراح اخذها منكم اوكي ..






البنات : اوووكي ياابلة عهد ..






وكانت بداية حماسية وممتعة لعهد فبعد رجوعها في البيت ووقت الغداء ..كان فيصل عندهم فدخلت عهد للمطبخ وهي في قمة النشاط






وساعدت والدتها ..






والفرح .. فعند الغداء وتجمع العائلة .. بدأت ام راشد بالحديث ..






ام راشد : فيصل بارك لعهد اليوم اول يوم لها في المدرسة توظفت في مدرسة اهلية






فيصل: بلله عليك.. ولا تقولين يا عهد وين ان شاء الله






عهد: في مدرسة الاخوات الاهلية






فيصل: اهلية هاااا.. اكيد كرف وتعب واول يوم يلا نظفي القاعات ههههههههههههههه






عهد: بايخة اول يوم بديت ادرس






فيصل: وكم الراتب؟؟ 600 ريال ولا 800 ريال ولا 500 ريال؟؟






عهد: 1200






فيصل : بس هذا اللي راح تساعدين بفلوسك لاهلك وش يبقى لك ياحظي ولا نفسي نفسي ..






عهد: الا راح اساعد فيه اهلي وربي يبارك في رزقي






فيصل: والنعم بلله ..كم تديهم 200 ريال و 1000 تشفطيهم






فردت عفاف عليه : انت وش دخلك هي بكيفها وراح تساعدنا .






فيصل: انا سألتها هي مو أنتي وجع كملي رزك






عهد: يا أبوي شوف ولدك وش يسوي ..






ابو راشد: انت يافيصل وش لك البنت اشتغلت ..






فيصل : يا أبوي انت ماتدري عن مدارس اهلية مايعطون رواتب يكرفون بنتك و1200 بلله لو الخدامة حق عواطف 1500 كيف
تبي بنتك تشتغل وتجيب راتب اقل من راتب الخدامة .








ابو راشد: صدقت ياولدي يابنتي كلميهم تبي راتب اعلى






عهد: انا محصلة مشغل عشان اتشرط وثاني شيء ولا احد قال الف مبروك على الوظيفة جالسين تحاسبوني على النعمة والله






انتوا تحطمون اللي مايحطم






ابو راشد: بنت قصري صوتك لاقص لسانك






عهد: مع السلامة انا رايحة انام






دخلت عهد غرفة النوم وحطت راسها تحت المخدة تبكي من القهر وهي توقعت انه اهلها راح يفرحون بوظيفتها .. فأتصلت على خالد ..






وكان خالد لم يرد عليها .. فقالت عهد: هذا وقته .. ياكرهي لهم بجد حسبي الله ونعم الوكيل والله مااحد يعطيهم وجه ..النوم ابرك لي..






.......






وبعد صلاة المغرب كانت نورة تفكر كثيرا لوحدها لان موضوع مشروعها لم تنتهي بعد بينما كانت جالسة دخل والدها ..






ابو محمد : عندي البشارة يانورة






نورة: خير يا ابويا






ابو محمد : جاني اتصال من الدكتور مساعد وقال سبت راح يكون اجتماع بخصوص تنفيذ مشروعك






نورة: يعني مشروعي خلاص اتوافق من الجهة العليا






ابو محمد: الف مبروك يابنتي






فركضت نورة نحو والدها : احبك يا أحلى أب في الدنيا .






دخلت ام محمد على ابنتها : خير خير فرحوني






ابو محمد: اتعمل مشروعها ..






ام محمد: الف مبروك يابنتي






ودخلت سهام : الله يا نورة صرتي بيزنس وومن يا حركات






نورة : ادعي لي يارب المشروع يكبر ..ز






سهام: بس ها لازم اشارك معاك ..






نورة : ان شاء الله اكيد انتي اختي واولى






فجلسوا كلهم في المجلس يشربون الشاي فدخل محمد عليهم ..






محمد : السلام عليكم






الكل: وعليكم السلام






محمد: الله سامعة حكاية اليوم عن المشاريع ايش صار






ابو محمد: بارك لاختك راح ينفذوا مشروعها ..ان شا ءالله






محمد : اي مشروع






ابو محمد : مشروع حقتها اشبك نسيت






محمد: ابوي انت من جدك كيف كدا






ابو محمد: انا ياولدي دعمت اختك تسوي مشروعها






محمد: انا يا ابوي قلت لك محتاج سيارة جديدة مارضيت تروح تدعم لاختي اللي الله اعلم اذا مشروعها راح ينجح ولا يفشل






ابو محمد: يا محمد انت شيء وهذي شيء لو انت عندك مشروع ادعمك اما حكاية سيارة انت شاري سيارة من سنتين وليه تبي وحدة ثانية






محمد : ابوي ماعجبتني وثاني شيء ابي افهم يانورة ابوك تعبان لسه وتخليه يروح ويجي عشان مشروعك ماعندك احساس انتي






نورة : اول شيء ابوي كل يوم تشوفه قاعد في البيت وفي اختراع اسمه تلفون وايميل يعني ابوي ماتعب نفسه بالعكس انا






اللي اهتم فيه اكثر منك ..






محمد : بس انتي راح تبلشينه اللحين






ابو محمد : يا محمد لو سمحت لاتدخل مادام انا عايش وراسي يشم الهوا فاهم بناتي مااحد يدخلهم غيري انا .






محمد : اسف ابوي ..






ابو محمد : تعال ايش قصة السيارة كل شوي تروح تبيع وتغير يااخي انت متزوج يعني مو صغير شاب تغير لي في السيارة






وكل شوي تطلع لي الف عيب ..شوف ترى انا ورايا اخوانك واخواتك ماني فاضيت لك تبي تغير بفلوسك فاهم ..






محمد: ان شاء الله






ابو محمد : صبوا لي الشاي يعدل مزاجي ..






.............................






في الليل كانت ماجدة سهرانة لوحدها والكل في البيت نيام .. كانت تكلم ولاء وسعاد ..






يارب حقق لي مرادي :






بنات الوضع مايحتمل اهلي كلهم يروحون أشغالهم وانا جالسة في البيت






لولو الحلوة :






مين سمعك والله طفشت مرة وكمان اللحين صرت اصحي اخواتي واخليهم يروحوا مدرسة






مس سوسو :






والله ماابغى اشتغل ولا وظيفة يكفي وظيفة المؤسسة المعفنة اذا كان كل المؤسسات والشركات كدا بالطقاق بيت اهلي احسن






لولو الحلوة :






سعاد لاتحكمي على كل الشركات كدا ..






يارب حقق لي مرادي :






سعاد اشبك وين طموحك وين عزيمتك






مس سوسو :






ماابغى ولا شيء خلاص بيت اهلي ارحم من الاستغلال اللي انا فيها وبعدين حتى المدارس الاهلية زي وجههم






يارب حقق لي مرادي :






يابنت يعني عاجبك جلسة بين 4 حيطان






لولو الحلوة :






سعاد لو الناس كلهم مثل تفكيرك كان مااحد اشتغل كلنا نتعرض حتى في البيت وانتي فاضية يقولون يلا نظفي وكنسي وغسلي






مس سوسو :






يعني عاجبكم وضع عهد 1200 28 حصة في الاسبوع ليه ان شاء الله مايلزمني اتبهدل عشان 1200 ريال






يارب حقق لي مرادي :






يابنت الحلال طيب جيبي لي وظيفة براتب معقول 3000 ولا 4500 . لنا احنا لا عندنا خبرة ولا شيء






مس سوسو :






ماجدة ماتفهمي ماابغى اشتغل كل الشركات استغلاليين






لولو الحلوة :






يابنت الحلال انتي جربتي كل الشركات طيب عشان تحكمي ولا عشان مؤسسة ماتسوي تتحكمي






مس سوسو :






تبغوا تشتغلوا براحتكم بس انا لا لا لا مع السلامة






وخرجت سوسو من المحادثة






لولو الحلوة :






لا ماهي طبيعية سعاد مرة






يارب حقق لي مرادي :






اشبها ذي هاجمتنا مرة وحدة






لولو الحلوة :






ماادري اتوقع مصدومة ..






يارب حقق لي مرادي :






الموضوع له شهر وكم يوم وماتنساه ليه ايش اللي جرالها اصلا حتى صارت تعصب على اي شيء






لولو الحلوة :






مو مشكلة بكرة تعقل ..قوليلي شوفتي شركة صادق للالبان طالب وظيفة ادارة..






يارب حقق لي مرادي :






قريتي الشروط






لولو الحلوة :






ايوا طالبين خبرة 3 سنين






يارب حقق لي مرادي :






ياكلون تبن هم وشروطهم






لولو الحلوة :






ياربي ايش هذا التحطيم






يارب حقق لي مرادي :






خليها على ربك انا رايحة انام لاني بجد راسي يعورني ماصرت انام زين اهلي داخلين نازلين في الصباح






لولو الحلوة:






انا راح اسهر على فيلم اللين الفجر واصحي اهلي عشان روحة المدرسة






يارب حقق لي مرادي :






اذن تصبحي على خير ...






لولو الحلوة :






انتي من اهل الخير ..






خرجت ماجدة من المسن فدخلت نورة المسن ..وكلمت ولاء






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف :






لوووووووووووووووووووولي






لولو الحلوة :






ياهلا والله






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






باركي لي وافقوا على مشروعي






لولو الحلوة :






لووووووووووول الف مبروك ياقلبي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






الله يبارك في ايامي .. وين البنات توقعت اشوفكم اليوم .






لولو الحلوة:






مادريتي عهد توظفت ..






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






ايه كلمتني ونكدت اول يوم مسكينة .






لولو الحلوة :






ليه






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






اخوها الحمار فيصل زي حالة اخويا يحطم ولا قال لها مبروك






لولو الحلوة :






اوووف وش فيه كمان اخوكي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






عشان ليه ابوي دعمني ومادعمه عشان يشتري سيارة .






لولو الحلوة :






ياسلام ايش الكلام دا






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






الحمدلله ابوي ماوقف في صفه .






لولو الحلوة:




الله يخلي لك ابوكي ويحفظه يارب








الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






والله رغم ابويا مازال يدعمني الا اني قلقانة عليه كل مال صحته في النازل والدكتور كل شيء يكتشف علة جديدة






لولو الحلوة :






سلامات ايش فيه ...






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






ابوي مايشتغل الا كلية وحدة والثانية صار لها زي الفشل والله يستر لو صار عنده فشل كلوي






لولو الحلوة :






الله يشفيه يارب






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






امانة ادعي له محتاج دعواتك ياقلبي






لولو الحلوة :






من عيوني ..اوه بدات الفيلم خليني اسهر واتفرج






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






بلله لو شوفتي بنات سلمي لي عليهم انا ورايا شغل..






لولو الحلوة :






طمنينا عليك ...باي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






باي حياتي












في العصر وعند رجوع عهد من مدرسة دخلت عهد وهي تون من الوقفة الطويلة في المدرسة








عهد: اااااي يارجلي والله رجولي تعورني من الوقفة






ام راشد: تستاهلين قال لك اخوكي يكرفونك كرف بس ماتسمعي كلامي






عهد: امي ماني ناقصاك لو سمحتي انا مبسوطة بس العيب اني لبست كعب عالي والمفروض ماالبسه






ام راشد: يلا قومي غيري وريحي شوية لانه ابوكي بيتأخر على الغداء









عهد: ماراح أكل شيء انا اكلت في المدرسة المدرسات مسووين فطور جماعي وبطني منفوخة اللحين ..






ام راشد: على راحتك






عهد: عفاف ماجات من الجامعه






ام راشد: تقول عندها محاضرة بعدين تجي






عهد: خليني اروح انام ..






فرن جوال عهد وكانت ماجدة متصلة ..






عهد: هلا مجودي






ماجدة: هلا والله فيكي يا ابلة عهد .






عهد: خلاص صار اسمي ابلة عهد






ماجدة: ايه خلاص يا ابلة مبرووووووووووووك






عهد: الله يبارك فيكي ياقمر عقبالك تتوظفي






ماجدة : كيف اول يوم في التدريس






عهد : اسكتي ماريحت غير في الفسحة وحصة الخامسة وباقي الايام واقفة






ماجدة: الله يعينك ايش نسوي ماعندنا غير دي الوظيفة






عهد: ايه والله بس المدرسات فلاويات وكلام وسواليف وضحك وتعرفت عليهم






ماجدة : ماشاء الله كويس اهم شيء تنبسطي وكيف البنات ..






عهد: والله البنات اول يوم كان سواليف وثاني يوم صحيح غلبوني شوية بالذات يحبون فلسفة في الكمبيوتر في النهاية يسوون شيء غلط






ماجدة: ههههههههههههههه هم اي مرحلة






عهد: متوسطة وماادراك مالمتوسطة ..






ماجدة: يالله مراهقات الله يعينك






عهد: بس تصدقي اول يوم يحبوني حتى عصبت على وحدة بس تتفلسف بس قالت لي اسفة






ماجدة: الله يعينك عليهم يارب






عهد: آمين وانتي علومك؟






ماجدة: الصباح جاني اتصل من شركة ملابس نسائية بكرة ونشوف ايش يصير ..






عهد: طمنيني اوكي ..






ماجدة: ادعي لي ياقلبووو






عهد: ان شاء الله من عيوني






ماجدة: اسيبك تريحي ..






عهد : تسلمين على اتصالك.






ماجدة : مع السلامة .






عهد: مع السلامة .






................






في الصباح ذهبت ماجدة مع والدها الى الشركة للمقابلة الشخصية ..






ابو ماجد : وين مكتب المدير ..






ماجدة: قالوا لي في دور الثالث رقم 240






ابو ماجد: الله يخارجنا منك ومن الوظايف حقك






فقابل والدها سكرتير المدير ..






السكرتير : اخت ماجدة






ماجدة: ايه نعم






السكرتير: تفضلي






والدها : اقدر ادخل معاها






السكرتير : تفضل






دخل والدها معها عند المدير ... فحياه المدير تفضلوا ..






المدير: عرفيني عن نفسك ..






ماجدة: انا ماجدة عمري 23 ادرس ادارة اعمال تخصص ادارة موارد بشرية وكنت امينة اللجنة الثقافية وامينة اللجنة الاجتماعية






ومسؤولة طالبات قسم ادارة موارد بشرية حصلت على دورات كمبيوتر ودورات في التطوير الذات






المدير: طيب انتي عندك لغة ..






ماجدة: لا للاسف..






المدير: امممممممممم ..






ماجدة: بس انا اقدر اكتسب لغة لو مارستها






المدير : مش قصة ممارسة قصة عندنا موظفين اجانب فكيف راح تتواصلي معاهم على العموم السي في حقك حلو واحنا نشوف






ماجدة ان شاء الله






المدير : حياكم






عند ركوبها من السيارة .. كان والدها غاضب منها






ابو ماجد: الله يفشلك دنيا واخرة






ماجدة: ابوي يعني اخترع على راسي






ابو ماجد : شوفي اصلا لو ماعندك اللغة ماراح يوافقون لك البنك بذي الطريقة






ماجدة: بابا يعني الكل للي دخلوا عندهم انجليزي مارسوا يا ابويا






ابو ماجد: هههههههههههه والله تضحكيني اقولك بلا وظيفة حسني انجليزيتك وادرسيه في البيت ولا اشوفلك معهد






ماجدة: لا شوف لي معهد ..






ابو ماجد: هيا ياويلك تقولين ابي وظيفة ادرسي اول انجليزي الله يفشلك ..مشوار اخر الدنيا وفي النهاية للاسف مااعرف






سكتت ماجدة ولم تتكلم بل كتمت العبرات لانها احست بموقف محرج وتهزيء والدها الذي لم يتوقف طوال الطريق ..






دخلت البيت مسرعة وكانت نقطة ضعف ماجدة الدموع نامت بسرعة لانها لاتريد ان تبكي ..






فحاولت عهد ان تتصل عليها لم تجاوب ...فأتصلت على سعاد ..






سعاد: ياهلا






عهد: هلا فيك






سعاد: كيفك ياابلة وكيف الدراسة






عهد: رجولي اتكسرت .






سعاد: والله يا محلا جلسة البيت لا وظيفة لا تعب لا وجع راس






عهد: الله يهنيك






سعاد: ويهنيكم بعد مع وظايفكم






عهد: سعاد شاربة شيء ..






سعاد: لا والله لازم اخذ موشح من الناس ليه ماتزوجت ليه ماتوظفت ليه ماتدرس كل شيء على راسي شيء جنوني






قررت اعتزل عن العالم والاستمتاع في المنزل لا زواجات ولاهم يحزنون






عهد: طيب انا امشغولة اكلمك بعدين






سعاد: يلا ياعزيزتي باي






اتصلت عهد على ولاء ..






ولاء: هلا عهد كيفك






عهد: بخير أسالك وش فيها سعاد ..؟؟






ولاء: ههههههههههههه كلمتك ..






عهد: ياليتني ماكلمتها حسيت اخذت عدوة من فيصل






ولاء: هههههههههههههههههههههه الله يرجك






عهد:يعني تقول الحمدلله انا في البيت ليش ادوش نفسي واعتزلت عن العالم هي صاحية ..؟؟






ولاء: من يوم حكاية المؤسسة دي وهي كدا ايش اسوي انا تعبت حتى اتحاشاها اتكلم معاها






عهد: الله يعينها يارب ويعوضها يارب






ولاء: آآآآمين يارب


عهد: ماجدة كلمتك ..








ولاء: لا ليش






عهد: قالت اليوم عندها مقابلة ..






ولاء: ولا قالت الدبة انه عندها






عهد: يلا انا قلت لك ..






ولاء: يبغالي اكلمها امكن تلاقيها نايمة






عهد: ماترد وهي وعدتني انها تتصل






ولاء: اقولك شكلها زعلانة في شيء شكلها قالوا لها شيء






عهد: الله يستر وانتي ايش تسوي ..






ولاء: انتظر الردود ابغى شركة تجي تحن علي وتقول يلا في بكرة مقابلة .. واغلب الشركات ابوي يقول لا لا لا .. ايش اسوي في نفسي






عهد: انا اهلي زعلانين على 1200 بس طز اهم شيء مااجلس في البيت اسوي شيء






ولاء: وكيف البنات مازعلوك في شيء عصبوكي






عهد: الا يعصبوا بس الاستاذات حاسديني قالوا ياليت نملك سياسة يخلوا البنات يحبوكي ..






ولاء: لانك قريبة من القلب ياعهد اكيد تعامليهم كأنهم اخوات صغار






عهد: تسلمين على الكلام الحلو احرجتي تواضعي ..






ولاء: ادعي لي وشوفي لي وظيفة في المدرسة بجد انا محتاجة اشتغل اكسب خبرة عشان اتوظف في شركة احسن






عهد: والله ادعي لكم من عيوني






ولاء: انتي قدمتي للجامعة .. في وظيفة ادارة






عهد: ايه ورددي يا ليل مااطولك الكل يقول لازم واسطة وانا واسطتي رب العالمين






ولاء: انا روحت تخيلي قالوا لي مافي






عهد: ارسليها مع اخوكي قسم الرجال






ولاء: اجل يبغالي اكلمه






عهد: ان شاء الله يلا باي ابوي يبيني ..






ولاء: باي






........










دخلت والدة ماجدة الى غرفة ابنتها ماجدة ومعها كأس حليب ..






ام ماجد: ماجدة ..قومي يابنتي الساعة صارت مغرب وانتي في الصبح نايمة






قامت ماجدة ولم تتكلم كلمة وحدة ..






ام ماجد : اشربي حليب ادري يابنتي زعلانة من ابوكي ودفاشته وحكاني وكمان زعلانة على حظك بس ربي يعوضك صدقيني






ماجدة : ان شاء الله يا أمي






ام ماجد : يلا يابتي قومي واقضي اللي فاتك من الصلوات عشان ربي يوفقك






ماجدة: استغفر الله ماحسيت بنفسي ولا بالمنبه حقي






ام ماجد : معليش ادري انك زعلانة يلا قومي ..






ماجدة : ان شاء الله خير ..






.........






قامت ماجدة واخذت تصلي وتقرأ القرآن واتصلت عهد عليها






ماجدة : ألو






عهد: اخيرا يابنت وينك






ماجدة: كنت نايمة ..






عهد: ايش بك صوتك مو عاجبني






فبكت ماجدة : الله يلعن اليوم اني اتكلم فيها عربي






عهد: وجع لاتقولي كدا انتي انسانة مؤمنة واكثر وحدة فينا متفائلة ويكفي انك تقرأي قرآن غيرك يتعلموا عشان يقرأوا القران






ماجدة : كيف كيف كيف يقولون تعلموا انجليزي واحنا ماتعلمناه في المدرسة ايش التعليم المتدني اللي عندنا كيف






يقولون يلا اتعلمي واحنا ماتعلمنا اساسا حسبي الله ونعم الوكيل






عهد: هدي بالك ماجدة ..ماجدة انتي اقوى وحدة فينا






ماجدة: مقهورة يحق لي ابكي انا مقهورة تدرين ابوي طول الطريق يهزئني عشان سألني انتي تعرفي انجليزي قلت لا






عهد: كلنا مانعرف


ماجدة: ايش اسوي فهميني بس قولي لي ..








عهد: الله يعوضك قولي يارب ياقلبي صدقيني ربنا راح يعوضنا






ماجدة: آمين يارب






عهد: روحي ريحي مخك وان شاء الله ربي يفتحها عليك ..






ماجدة: آمين يارب






عهد : مع السلامة ..






ماجدة : مع السلامة ..






.....






في المسن






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:










مسكينة مجودي حزنتيني ياعهد ..






لولو الحلوة :






اااااه قهر وربي ليه يقولوا سعودة ومافي سعودة من الاساس ..






ابلة عهد :






الله يكون في العون حتى عندي مصارية مدرسات في نفس المدرسة






مس سوسو :






ما قلت لكم مافي احسن من جلسة البيت والله انكم تحبوا الشقا اي طموح مادام مااحد يدعمكم في الطموح






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






سعاد ايش بك انتي اتجنيتي






ابلة عهد :






خليني اجي عندك اكفخك ايش ذا الكلام






مس سوسو :






اصلا انتو ناويين تنتحروا يااشيخة كلهم استغلاليين انتي ياعهد اول وحدة استغلالية






ابلة عهد :






وش دخلك انا عاجبني عندك مانع روحي اشربي من موية البحر






لولو الحلوة :






استهدوا بلله
مس سوسو :








انا اشرب موية البحر يلا بكرة تقولي سعاد قالت وسلام مالت عليكم اصلن انا ماني زيكم جربت تجربة وتبت وانتوا بس تحبوا الشقا






حسبي الله عليكم






لولو الحلوة :






سعاد صلي على النبي






مس سوسو :






سلام






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






اشبها سعاد يابنات لازم اروح اكلمها بالتلفون






ابلة عهد :






خليها تطنز عليك هي ماتبي تسمع تروح تسمع لنا كلام جارح خليها تنقلع






لولو الحلوة :






عهد مايصير يابنت الحلال هدي اعصابك






ابلة عهد :






وش دخلها قد كذا حاقدة اني اتوظفت هي باعت صداقتنا مو انا






لولو الحلوة:






ووصلتيها بيعة صداقة ومقاطعة






ابلة عهد :






ايش رأيك في الاسلوب






لولو الحلوة :






صدقيني سعاد قلبها طيب بس هي زعلانة وصدقيني بكرة تقول اسفة






ابلة عهد :






يصير خير اروح انام بكرة دوام باي






لولو الحلوة :






كلكم روحتوا يلا خليني اكلم سعاد اشوفها وش فيها البنت .. مع نورة






ابلة عهد:






انا مااراح اسأل خليها براحتها






لولو الحلوة :






الله يعيننا ويسهل امرنا ... باي







الانتقال إلى الصفحة:
/>