الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

بداية دوام عهد في المدرسة



--------------------------------------------------------------------------------








في بداية يوم دراسي واول دوام لعهد دخلت عهد على المديرة نجلاء..






عهد: السلام عليكم






نجلاء: وعليكم السلام هلا والله بأستاذتنا عهد تفضلي .






عهد: شكرا






نجلاء: حياك الله اختي عهد وانا مبسوطة قبلتي بوظيفة مدرسة الحاسب لاننا بحاجة بمدرسة غير كذا بحاجة الا وحدة نشيطة تسوي






انشطة المدرسة






عهد: انا اتم استعداد






نجلاء: شوفي اول شيء راح اطلع عليك انظمة المدرسة وهذي الورقة اللي فيها الانظمة وثاني شيء راح تدرسين بنات المتوسط كلهم






احنا مدرستنا فيها 3فصول من كل مراحل المتوسطة راح تدرسين كل المراحل ومادة الحاسب هي كل فصل حصتين بالاسبوع






يعني ماراح تنضفغطين هالكثر..موافقة









بدون تردد عهد : موافقة






نجلاء: تفضلي اول شيء اوريكي الفصول ومكتبك ..






فقامت المديرة نجلاء بجولة مع عهد عن المدرسة وكانت المدرسة أهلية كبيرة وتضم كافة المراحل الدراسية من تمهيدي الى متوسط






واخر شيء اعطت نجلاء الجدول لعهد وقالت لها : هذي جدولك وهذي كتبك اليوم بس اعطيك الحرية تتعرفي على البنات






والحمدلله انه انتي راح تبدأي على الحصة الثالثة مع طالبات اولى متوسط تفضلي يعني باقي لك ساعة وراح يبدأ الجرس وراح يجوكي






البنات اللين المعمل






انتي مكتبك في المعمل مسؤولة عن الكمبيوترات اي شيء واي خراب راح تبلغين مسؤولة المعامل ..اوكي






عهد: الله يعطيك العافية ماقصرتي ياابلة نجلاء وان شاء الله ماتشوفين الا كل خير






نجلاء: يلا بالتوفيق ..






اخذت عهد تتصفح في الاجهزة وتكتب في السبورة وتنظم مكتبها ..حتى جاء الحصة الثالثة ودخلوا الطالبات .. كلهم الى معملها






فبدأت عهد بالتعريف عن نفسها : انا ابلة عهد راح ادرسكم مادة الحاسب .. طبعا انتوا جيل ماشاء الله اكيد تعرفوا بداية استخدام الحاسب






وتعرفوا تدخلوا مواقع وكل شيء ..طبعا يعني ان شاء الله ماتكون صعبة عليكم ..هل في احد مااستخدم الحاسب ولا يعرفها






فقالت احدى الطالبات: كلنا نعرف حتى اللي عمره 5 سنين يعرف ..






عهد: صح كلامك في انا ولد اختي يعرف يفتح الوورد ويخربط فيه






احدى الطالبات: انا اخويا عمره 3 سنين يبغى ايميل له






عهد: لا مو لهدرجة وش يسوي لو مايعرف لا يقرأ ولا يكتب






ردت عليها : بس تقليد






عهد: ههههه الله يعينا على التقليد الاعمى .. المهم يا بنات راح يكون تعليمنا ترفيهي اكثر من ان يكون دروس وراح نتعلم اساسيات






المايكروسوفت والايميل والانترنت .. وطبعا ابغى دفتر صغيرون نوتة ماابغى دفتر ماراح اصحح ولكن ابغى تجيبوا فلاش ميموري






لأني اعطيكم واجب عن طريق الكمبيوتر وراح اخذها منكم اوكي ..






البنات : اوووكي ياابلة عهد ..






وكانت بداية حماسية وممتعة لعهد فبعد رجوعها في البيت ووقت الغداء ..كان فيصل عندهم فدخلت عهد للمطبخ وهي في قمة النشاط






وساعدت والدتها ..






والفرح .. فعند الغداء وتجمع العائلة .. بدأت ام راشد بالحديث ..






ام راشد : فيصل بارك لعهد اليوم اول يوم لها في المدرسة توظفت في مدرسة اهلية






فيصل: بلله عليك.. ولا تقولين يا عهد وين ان شاء الله






عهد: في مدرسة الاخوات الاهلية






فيصل: اهلية هاااا.. اكيد كرف وتعب واول يوم يلا نظفي القاعات ههههههههههههههه






عهد: بايخة اول يوم بديت ادرس






فيصل: وكم الراتب؟؟ 600 ريال ولا 800 ريال ولا 500 ريال؟؟






عهد: 1200






فيصل : بس هذا اللي راح تساعدين بفلوسك لاهلك وش يبقى لك ياحظي ولا نفسي نفسي ..






عهد: الا راح اساعد فيه اهلي وربي يبارك في رزقي






فيصل: والنعم بلله ..كم تديهم 200 ريال و 1000 تشفطيهم






فردت عفاف عليه : انت وش دخلك هي بكيفها وراح تساعدنا .






فيصل: انا سألتها هي مو أنتي وجع كملي رزك






عهد: يا أبوي شوف ولدك وش يسوي ..






ابو راشد: انت يافيصل وش لك البنت اشتغلت ..






فيصل : يا أبوي انت ماتدري عن مدارس اهلية مايعطون رواتب يكرفون بنتك و1200 بلله لو الخدامة حق عواطف 1500 كيف
تبي بنتك تشتغل وتجيب راتب اقل من راتب الخدامة .








ابو راشد: صدقت ياولدي يابنتي كلميهم تبي راتب اعلى






عهد: انا محصلة مشغل عشان اتشرط وثاني شيء ولا احد قال الف مبروك على الوظيفة جالسين تحاسبوني على النعمة والله






انتوا تحطمون اللي مايحطم






ابو راشد: بنت قصري صوتك لاقص لسانك






عهد: مع السلامة انا رايحة انام






دخلت عهد غرفة النوم وحطت راسها تحت المخدة تبكي من القهر وهي توقعت انه اهلها راح يفرحون بوظيفتها .. فأتصلت على خالد ..






وكان خالد لم يرد عليها .. فقالت عهد: هذا وقته .. ياكرهي لهم بجد حسبي الله ونعم الوكيل والله مااحد يعطيهم وجه ..النوم ابرك لي..






.......






وبعد صلاة المغرب كانت نورة تفكر كثيرا لوحدها لان موضوع مشروعها لم تنتهي بعد بينما كانت جالسة دخل والدها ..






ابو محمد : عندي البشارة يانورة






نورة: خير يا ابويا






ابو محمد : جاني اتصال من الدكتور مساعد وقال سبت راح يكون اجتماع بخصوص تنفيذ مشروعك






نورة: يعني مشروعي خلاص اتوافق من الجهة العليا






ابو محمد: الف مبروك يابنتي






فركضت نورة نحو والدها : احبك يا أحلى أب في الدنيا .






دخلت ام محمد على ابنتها : خير خير فرحوني






ابو محمد: اتعمل مشروعها ..






ام محمد: الف مبروك يابنتي






ودخلت سهام : الله يا نورة صرتي بيزنس وومن يا حركات






نورة : ادعي لي يارب المشروع يكبر ..ز






سهام: بس ها لازم اشارك معاك ..






نورة : ان شاء الله اكيد انتي اختي واولى






فجلسوا كلهم في المجلس يشربون الشاي فدخل محمد عليهم ..






محمد : السلام عليكم






الكل: وعليكم السلام






محمد: الله سامعة حكاية اليوم عن المشاريع ايش صار






ابو محمد: بارك لاختك راح ينفذوا مشروعها ..ان شا ءالله






محمد : اي مشروع






ابو محمد : مشروع حقتها اشبك نسيت






محمد: ابوي انت من جدك كيف كدا






ابو محمد: انا ياولدي دعمت اختك تسوي مشروعها






محمد: انا يا ابوي قلت لك محتاج سيارة جديدة مارضيت تروح تدعم لاختي اللي الله اعلم اذا مشروعها راح ينجح ولا يفشل






ابو محمد: يا محمد انت شيء وهذي شيء لو انت عندك مشروع ادعمك اما حكاية سيارة انت شاري سيارة من سنتين وليه تبي وحدة ثانية






محمد : ابوي ماعجبتني وثاني شيء ابي افهم يانورة ابوك تعبان لسه وتخليه يروح ويجي عشان مشروعك ماعندك احساس انتي






نورة : اول شيء ابوي كل يوم تشوفه قاعد في البيت وفي اختراع اسمه تلفون وايميل يعني ابوي ماتعب نفسه بالعكس انا






اللي اهتم فيه اكثر منك ..






محمد : بس انتي راح تبلشينه اللحين






ابو محمد : يا محمد لو سمحت لاتدخل مادام انا عايش وراسي يشم الهوا فاهم بناتي مااحد يدخلهم غيري انا .






محمد : اسف ابوي ..






ابو محمد : تعال ايش قصة السيارة كل شوي تروح تبيع وتغير يااخي انت متزوج يعني مو صغير شاب تغير لي في السيارة






وكل شوي تطلع لي الف عيب ..شوف ترى انا ورايا اخوانك واخواتك ماني فاضيت لك تبي تغير بفلوسك فاهم ..






محمد: ان شاء الله






ابو محمد : صبوا لي الشاي يعدل مزاجي ..






.............................






في الليل كانت ماجدة سهرانة لوحدها والكل في البيت نيام .. كانت تكلم ولاء وسعاد ..






يارب حقق لي مرادي :






بنات الوضع مايحتمل اهلي كلهم يروحون أشغالهم وانا جالسة في البيت






لولو الحلوة :






مين سمعك والله طفشت مرة وكمان اللحين صرت اصحي اخواتي واخليهم يروحوا مدرسة






مس سوسو :






والله ماابغى اشتغل ولا وظيفة يكفي وظيفة المؤسسة المعفنة اذا كان كل المؤسسات والشركات كدا بالطقاق بيت اهلي احسن






لولو الحلوة :






سعاد لاتحكمي على كل الشركات كدا ..






يارب حقق لي مرادي :






سعاد اشبك وين طموحك وين عزيمتك






مس سوسو :






ماابغى ولا شيء خلاص بيت اهلي ارحم من الاستغلال اللي انا فيها وبعدين حتى المدارس الاهلية زي وجههم






يارب حقق لي مرادي :






يابنت يعني عاجبك جلسة بين 4 حيطان






لولو الحلوة :






سعاد لو الناس كلهم مثل تفكيرك كان مااحد اشتغل كلنا نتعرض حتى في البيت وانتي فاضية يقولون يلا نظفي وكنسي وغسلي






مس سوسو :






يعني عاجبكم وضع عهد 1200 28 حصة في الاسبوع ليه ان شاء الله مايلزمني اتبهدل عشان 1200 ريال






يارب حقق لي مرادي :






يابنت الحلال طيب جيبي لي وظيفة براتب معقول 3000 ولا 4500 . لنا احنا لا عندنا خبرة ولا شيء






مس سوسو :






ماجدة ماتفهمي ماابغى اشتغل كل الشركات استغلاليين






لولو الحلوة :






يابنت الحلال انتي جربتي كل الشركات طيب عشان تحكمي ولا عشان مؤسسة ماتسوي تتحكمي






مس سوسو :






تبغوا تشتغلوا براحتكم بس انا لا لا لا مع السلامة






وخرجت سوسو من المحادثة






لولو الحلوة :






لا ماهي طبيعية سعاد مرة






يارب حقق لي مرادي :






اشبها ذي هاجمتنا مرة وحدة






لولو الحلوة :






ماادري اتوقع مصدومة ..






يارب حقق لي مرادي :






الموضوع له شهر وكم يوم وماتنساه ليه ايش اللي جرالها اصلا حتى صارت تعصب على اي شيء






لولو الحلوة :






مو مشكلة بكرة تعقل ..قوليلي شوفتي شركة صادق للالبان طالب وظيفة ادارة..






يارب حقق لي مرادي :






قريتي الشروط






لولو الحلوة :






ايوا طالبين خبرة 3 سنين






يارب حقق لي مرادي :






ياكلون تبن هم وشروطهم






لولو الحلوة :






ياربي ايش هذا التحطيم






يارب حقق لي مرادي :






خليها على ربك انا رايحة انام لاني بجد راسي يعورني ماصرت انام زين اهلي داخلين نازلين في الصباح






لولو الحلوة:






انا راح اسهر على فيلم اللين الفجر واصحي اهلي عشان روحة المدرسة






يارب حقق لي مرادي :






اذن تصبحي على خير ...






لولو الحلوة :






انتي من اهل الخير ..






خرجت ماجدة من المسن فدخلت نورة المسن ..وكلمت ولاء






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف :






لوووووووووووووووووووولي






لولو الحلوة :






ياهلا والله






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






باركي لي وافقوا على مشروعي






لولو الحلوة :






لووووووووووول الف مبروك ياقلبي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






الله يبارك في ايامي .. وين البنات توقعت اشوفكم اليوم .






لولو الحلوة:






مادريتي عهد توظفت ..






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






ايه كلمتني ونكدت اول يوم مسكينة .






لولو الحلوة :






ليه






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






اخوها الحمار فيصل زي حالة اخويا يحطم ولا قال لها مبروك






لولو الحلوة :






اوووف وش فيه كمان اخوكي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






عشان ليه ابوي دعمني ومادعمه عشان يشتري سيارة .






لولو الحلوة :






ياسلام ايش الكلام دا






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






الحمدلله ابوي ماوقف في صفه .






لولو الحلوة:




الله يخلي لك ابوكي ويحفظه يارب








الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






والله رغم ابويا مازال يدعمني الا اني قلقانة عليه كل مال صحته في النازل والدكتور كل شيء يكتشف علة جديدة






لولو الحلوة :






سلامات ايش فيه ...






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






ابوي مايشتغل الا كلية وحدة والثانية صار لها زي الفشل والله يستر لو صار عنده فشل كلوي






لولو الحلوة :






الله يشفيه يارب






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






امانة ادعي له محتاج دعواتك ياقلبي






لولو الحلوة :






من عيوني ..اوه بدات الفيلم خليني اسهر واتفرج






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






بلله لو شوفتي بنات سلمي لي عليهم انا ورايا شغل..






لولو الحلوة :






طمنينا عليك ...باي






الحمدلله يارب اخيرا بدأ مشواري نحو الهدف:






باي حياتي










0 التعليقات:

إرسال تعليق

/>