الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

مقابلة شخصية في شركة مع ولاء

بعد صلاة التراويح اجتمعت ماجدة مع عهد على الماسنجر ...












اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير:






ياربي ظهري تكسرت من عزايم اهلي ..






الله لا يحرمني منك يا الغالي :






مين سمعك حتى انا وربي ..بس بكرة معزومين فطور عند بيت خالي وطايرة من الفرح






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






لا يكون ابو خالد











الله لا يحرمني منك يا الغالي :






ايه ..بس حنا الحريم ولا أبوي مايروح لو أيش حتى ماكان راضي بس عشان خوالي وخالاتي مجتمعين عندهم






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






كووووووووويس اكيد قلبك ينقز بشوفته






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






ايه والله قلبي يدق بسرعة






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






طيب اللحين ليه مايقنعوا ابوكي بالزواج






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






ادعي لي لله يخليك يا ماجدة في كل صلاة






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






والله ادعي لكم وادعي لنفسي






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






وماجدة وش صار عليك لقيتي وظيفة






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير:






لا للأسف الشديد مالقيت ماعندي الا جوجل ابحث فيه وارسل ولا في فايدة ..






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






وعد بس اروح المدرسة اشوف لك وظيفة ادارية






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






ايه تكفين لاتنسيني






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






افا كم ماجدة عندنا ..ادعي لي اتوظف في وظايف حكومية زي الجامعة






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






الله يخليكي لي ويااااااااارب تلقي اللي تتمنيه






الله لا يحرمني منك يا الغالي :






حبوبة انا رايحة اساعد أمي في السحور تأمرين شيء






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير:






سلامتك وانا بعد اروح اساعد امي






الله لا يحرمني منك يا الغالي:






يلا يا الغالية بااااااااي






اول رمضان لي في البيت وكل عام وانتم بخير :






باااااي






............






في الصباح استيقظت ولاء على رنين الجوال فردت ...






ولاء: ألوو






الموظف: السلام عليكم اخت ولاء.






ولاء : وعليكم السلام ورحمة الله عفوا مين معي .






الموظف: معك شركة منتجات المحدودة ..






ولاء: اهلا وسهلا






الموظف : اهلا بيك .. انتي ارسلتي لنا سي في في البداية عن طريق ايميل الشركة ...اختي نبي نقولك رشحناكي للمقابلة الشخصية مع الشركة في وظيفة ادارية في ادارة الجودة غدا على الساعة 12 صباحا...






ولاء: اووكي ...طيب ممكن تعطيني العنوان ..






موظف : والله العنوان تفتحين الموقع وشوفي الخريطة راح تعرفين ان شاء الله .






ولاء: نفس الموقع اللي اخدته وارسلت له عن طريق الايميل






الموظف: نعم بالضبط .






ولاء: اوكي يصير بكرة 12 ظهرا






الموظف : ايه نعم






ولاء: اوكي






الموظف: نراك غدا مع السلامة






ولاء: مع السلامة .






بعد ان انتهت المكالمة ..






ولاء : اخيييييييييييييييييييرا شركة عدلة تتصل علي وااااااااااااااااااااااااااو






دخلت والدتها ام راكان : صباح الخير ايش فيك تصرخين يا بنتي ..






ولاء: امي اتصلوا علي شركة المنتجات المحدودة ..






ام راكان: والله متى المقابلة






ولاء: بكرة يا أمي






ام راكان : طيب بشري ابوكي وقومي لانه ستك جاية






ولاء: ان شاء الله






..........






في المغرب اجتمعوا عائلة عهد مع عائلة خالد وبقية اقاربهم في بيت ابو خالد ..كانوا النساء في مجلس والرجال في مجلس فقد ساعدوا






بعضهم لبعض في تحضير الافطار فكانت عهد وعفاف وعواطف في المطبخ يساعدون بنات خالهم..






فرن جوال عهد بقدوم رسالة فرات رسالة مرسلة من خالد ومكتوب عليها ( نورت البيت يانور عيني )






فأبتسمت عهد عندما رأت المسج فدخلت اخت خالد الصغيرة رزان-14 سنة - ونظرت في عهد وهي على علم بموضوع اخيها






مع عهد.






رزان : انت الحب الكبير الاول والأخير ..






عفاف: ياهووو رمضان لسه باقي 10 دقايق على الاذان على طول تغنين






رزان: ماكنت اغني بس كنت ألمح لوحدة منكم ..






عهد: فاضية انتي






داليا( اخت خالد الكبرى وعمرها 25 سنة تعمل مدرسة ومتزوجة حديثا ): رزان روحي عند امي ابرك لك






رزان: وانتي وش لك خليني ألمح للعشاق شوية






عفاف: اي عشاق امكن قصدك انا من عشاق السمبوسة ايه اعشقها مرة






رزان: لاحوووووول انتي همك في الاكل بس تعشقين الاكل






عهد: قومي ذلفي






رزان: خلاص خلي اللي في بالي ينفعك






سمر( اخت خالد الصغرى وعمرها 18 سنة ): ياربي رزان خذي جاك عصير توت وحطيها في السفرة






رزان : طيب تصريفة يعني يلا مسموحة منكم بس اخر مرة






عواطف: يلا يابنات خلاص دقيقتين يأدن المغرب .






عفاف: يلا خلصنا






ففطروا وصلوا جميعا وجهزوا الشاي وبعض الحلى وجلسوا جميعا في مجلس فالحريم لحال والبنات لحال في غرفتهم






سمر: يعني والله نعاتبكم ماتسألون عنا وحنا كنا زمان مانستغنى عن بعض






عفاف: والله انا انشغلت يا سمر وعهد انشغلت تعرفون شغل البيت مايخلص وثاني شيء انا على بداية الدراسة داخلة ماجستير






داليا: الف الف مبروك والله تستاهلين كل خير






عفاف: الله يبارك فيك..






داليا : وعروستنا المستقبل كيفها






عهد: ماشي الحال اهوو تخرجنا وجلسنا في البيت ندور وظيفة في مدارس اهلية






داليا: والله مدرستي الاهلية اللي أدرس فيها فل ولا كان خليتك تجين عندي






عهد: ماعلينا خليني اقضي رمضان في البيت اريح وبعدها خير






رزان: عهد بسألك انتي لسه تبين اخوي بعد مارفضتوه






فأحرجت عهد كثيرا وطالعت عفاف بنظرة صدمة لانه الموضوع قديم ولا يريدون الحديث فيه






صرخت سمر : رزان هذي وقتها تفتحين المواضيع قديمة ..عهد وعفاف سامحوها ترى ماتقصد ..








عفاف: الموضوع بين ابوكم وابوي كلنا مالنا صلاح فيه






سكتت عهد ولم تنطق بكلمة واحست بإحراج شديد ..






رزان: يووه انتوا ماتدرون عن شيء.. فقامت من مكانها






عفاف: وش قصدها






داليا: لا تواخذونا بنت مرجوجة وهبلة بس هي تحب عهد ومن حبها لعهد تقول اللي في قلبها






عهد: لا والله عادي ادري حتى انا بعد احبها ووحشتني مرة






سمر: يعني احنا برة القائمة






عهد: لا انتو اكثر وربي






بعد العزيمة رجعوا الى البيت ...






فدخلت عفاف وعهد ال الغرفة للراحة وتبديل الملابس






عفاف: عهد ايش قصدها رزان ماتدرون عن شيء






عهد: ما أدري






عفاف: كيف ماتدرين مو كأنهم يلمحون انهم مرة ثانية يخطبونك لخالد






عهد: والله مااعرف






عفاف: تصدقي حتى عواطف تقول لي ام خالد فتحت موضوع مع امي بخصوص انهم يصلحون ابوي وخالي






عهد: لاتسأليني مااعرف






عفاف: غبية كل شوي مااعرف والموضوع يخصك خليني اروح استحمى ابرك لي






عهد: اوكي






عفاف: ماادري وش البرودة اللي نزلت عليك اللحين ..سلام






عند خروج عفاف من الغرفة رن جوال عهد ..






خالد : الو






عهد: هلا حبيبي






خالد: كيفك اليوم






عهد: ماشي الحال






خالد: انبسطي في بيتنا






عهد: أكيد لانك انت فيه






خالد: ههههههههههههههه ماشفتك لما سلمت على عمتي وانتو خارجين






عهد: ههههههههه كلنا في السيارة ياقلبي بس شوفتك






خالد: اكيد أحلويت صح






عهد: ايه انت في نظري حلو






خالد: لا انا كذا اروح سلطة






عهد: هههههههههههههههههههه






خالد: ايش عملتي ..






عهد: والله اختك رزان احرجتني كثير






خالد: رزان ايش سوت






عهد: قبل الفطور تغني انت الحب الكبير وبعد الفطور وجالسين نشرب شاي في غرفة البنات دخلت رزان وسألتني انت راح






توافقين لخالد






خالد: اوووف معقولة اختي المفعوصة تقول كذا






عهد: ايه انا سكتت مااعرفت وش اجاوب على سؤالها لدرجة خواتي شكوا في الموضوع ..






خالد: يبي لي ادبها البنت ذي فضيحة






عهد: خالد اسألك ...امك كلمت امي انه يعملون صلح بين ابوي وابوك يعني راح تخطبني






خالد: أكيد أخطبك وانا كلمت امي تحاول مع عمتي وابوي تقنعهم لاني بجد يا عهد مااقدر استغنى عنك






عهد: ولاعنك ياقلبي يشهد الله اني أحبك






خالد: وأنا كمان






عهد: يلا حبيبي اختي جاية اللحين باي






خالد: أحبك باي






.......






في الليل قبل الفجر اتصلت نورة على ماجدة بتلفون فجلسوا يتكلمون ..






ماجدة: اللحين وش صار عليك في مشروعك ..






نورة: اسكتي وربي مقهورة مرة خلاص راح يروح رمضان ولسه ماشيين في الاجراءات






ماجدة: مو مشكلة مو لازم رمضان خليها بعد رمضان لما يطلع تسوين برامجك






نورة: والله يا ماجدة نفسي في رمضان تعرفين التوجه ديني ورمضان يكون نقطة انطلاقي للمشروع






ماجدة: الله يسهل لك






نورة: ايش صار عليك انتي ماشوفتك تدورين على وظيفة ولا شغلوك في البنك






ماجدة: ابوي قال بعد العيد يشوف موضوع ..والله يخلي النت افتح اي موقع حق شركة وارسل السيرة الذاتية






نورة: ليه ماتروحي بنفسك تقدميها احسن






ماجدة: هو عندي سواق عشان اروح بين شركة وشركة اقدم سي في حقي شاسوي انا قوليلي






نورة: يقولوا مايشوفوا سي في اللي تترسل عن طريق الايميل






ماجدة: بكيفهم مالي دعوة جدة كبيرة مرة وشوارعها زحمة مااقدر اروح يمين ولا يسار عشان اوريهم وجهي .






نورة: الله يعين بجد






ماجدة: ابوك كيف صحته






نورة: الحمدلله ابوي صحته تمام يأخذه محمد كل سبت يوديه مستشفى ويراجع .






ماجدة: الله يشفيه ويخليه لكم يارب .






نورة: يارب ياكريم ... على فكرة وين المختفية سعاد






ماجدة: والله مسكينة بعد الوظيفة اللي سابتها جلست زعلانة الى الان






نورة: ليه تسوي في نفسها كذا






ماجدة:البنت حساسة والله يعين






نورة: أمين يارب ..يلا حبوبة اذن الفجر






ماجدة: حتى عندي






نورة: يلا تصبحي على خير






ماجدة : وانتي من اهل الخير






.......










في الصباح وقت مقابلة شخصية ولاء في الشركة المنتجات المحدودة والشركة ذات منتجات عالمية أغلب الذين يعملون فيها






أجانب من اوروبا او اسيويين






فرأت مجموعة من البنات ينتظرون للمقابلة ..






جلست ولاء: تنتظر دورها






فخرجت احد الفتيات من المقابلة






فسألوها البنات : بشري يا أخت ايش صار ..






قالت: والله مافهمت شيء واحد بريطاني سوا المقابلة .. عن اذنكم






الكل انصدموا ... في منهم يعرفون انجليزي ومنهم لا ..احبطت ولاء كثيرا عندما سمعت الخبر






فجأة نادوا اسمها لتحضر المقابلة ..






فدخلت غرفة الاجتماعات ورأت موظف بريطاني وهندي وواحد سعودي






فجلست .. سألها بريطاني : what is your name






ولاء: my name is walla






بريطاني: how are you today






ولاء: fine thank you






سألها الهندي : pleas tell me about your self






شعرت ولاء بإحراج شديد لان المقابلة بالإنجليزي






ولاء: my name is walla I'm 23 years old... سكتت ولاء ولم تعرف تقول شيئا






سألها السعودي : اخت ولاء ...كيف انجليزيتك ..






ولاء: امممم ااااه يعني مش مرة






السعودي: حنا شركة عالمية والانجليزي يعتبر من متطلب الاول في توظيف الموظفين .






ولاء: طيب ..






السعودي: الله يستر عليك ...






كانت طردة معتبرة مقابلة لم تأخذ سوا دقيقتين ومن ثم قالوا لها مع السلامة..خرجت ولاء مكسورة الخاطر فسألوها البنات : ايش صار






صرخت ولاءوقد خنقتها العبرة : ماعندكم انجليزي لا تتعبوا نفسكم تدخلوا المقابلة ..






خرجت ولاء ورأت والدها ينتظرها فدخلت السيارة تبكي بحرقة






سالها والدها ابو راكان : مالك يابنتي ايش فيك






ولاء: ابوي رجعني البيت راسي يوجعني بابا






ابو راكان : ايش اللي جرى لك






ولاء: قالوا ماعندك انجليزي مع السلامة ايش يعني يقولون لي مالت على حظي ياليتني درست في امريكا كان زمان بلبل حسبي الله ونعم






الوكيل ..






فوصلها البيت ودخلت وقفلت باب غرفتها ..ولاتريد احد يكلمها احست ولاء بأن بدون انجليزي ولا خبرة ولاشيء فقد حطمها عندما






قال لها الله يستر عليك يعني بكلمة ( اخرجي برة ).. فكان وقاحة منهم واحست بأنها ولا شيء بدون لغتها الانجليزية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

/>