الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

حفلة تخرج سعاد

في جلسة غداء كانت ماجدة تتردد في سؤال عن وظيفة المستشفى فكانت تفكر كثيرة واهلها يأكلون








فألتفتت جومانة (اخت ماجدة وعمرها 15 سنة) ..فهمست لها ..






جومانة: ماجدة فيكي شيء..






ماجدة: بدي اسأل ابوي بس اخاف يعصب









جومانة : تسأليه عن ايش






ماجدة: عن وظيفة مستشفى






جومانة: ياهبلة من حقك..






ماجدة: يعني مايعصب ..






جومانة : اييه






ماجدة: اوكي ..الله يستر ..بابا..






بو ماجد: هلا...






ماجدة: وش صار على وظيفة البنك ..قصدي المستشفى






بو ماجد : البنك يابنتي لسه ماكلمت احد .. وبالنسبة للمستشفى فكلمت الدكتور وقال لسه ماشية في الاجراءات






فقاطعت ام ماجد: بو ماجد ..البنت ماراح تشتغل في المستشفى






بو ماجد: يابنت الحلال قلت لك مو للابد خبرة وبعدين تشتغل في البنك






ام ماجد : برضوا ماني راضية تشغلها..






بو ماجد: انا اعرف مصلحة بنتي اكثر منك.






في ذلك قامت ماجدة من طاولة الطعام واتجهت الى الغرفة زعلانة بسبب مايدور موضوعها حول الوظيفة فدخلت اختها جومانة في غرفتها






جومانة: ايش فيكي






ماجدة: عاجبك الوضع






جومانة : وضع ايش






ماجدة: من اولها كل واحد يتحكمو في الوظيفة وصار يتشرطون امي تبغى وابوي لا وامي تقول لا وابوي يقول ايه بلله شاسوي اشق






نفسي وبعدين ابوي قال قبل مااتخرج وظيفتك جاهزة في البنك هذا كله ولا شايفة شيء ..






جومانة: طيب ماجدة اهلك هما كدا واكيد يبون لك احسن شيء..






ماجدة: ماادري حاسة نفسي مشتتة والله يعين بس






اتصلت نورة على ماجدة فردت ماجدة عليها..






ماجدة: هلا






نورة: هلا بحبيبتي وحشتيني






ماجدة: وانتي كمان ..






نورة: ها بشري اتوظفتي ولا كيف






ماجدة: محلك سر






نورة : ليه طيب






ماجدة: ماادري






نورة : الله يعين






ماجدة:اميييييييييييييين






نورة: رايحة مكان اليوم






ماجدة: ايه رايحة اجيب هدية لسعاد






نورة: انا نفسي وربي بس ماراح اقدر






ماجدة: ليه






نورة: امي تقول مافي روحة عند صحبات






ماجدة: حتى عهد اهلها مايرضون لها






نورة: الله يعين اسمعيني تتذكري ايام الجامعة كلمتك على مشروع توعوي للفئة المراهقة






ماجدة: يب






نورة: ابشري بابا يساعدني






ماجدة: ياحركات من جدك






نورة: ايه






ماجدة: كيف






نورة: يوم جلسنا نشرب الشاي كلمت بابا على المشروع قال انا راح ادعمك وراح يدعمني وقال لي استفيدي في النت كيف تديري المشاريع






ماجدة: ايوا






نورة: تخيلي قال لازم يكون المشروع تحت اشراف جهة حكومية وراح يكلم اشخاص عني






ماجدة: مبروك الف مبروك






نورة: الله يبارك فيكي وادعي لي واحتاج منكم تساعدوني






ماجدة: واحنا معاكي ياقلبي






نورة: يارب ياكريم يلا مااعطلك






ماجدة: امانة خبريني كل شي عن المشروع






نورة: اوكي ان شاء الله






ماجدة: مع السلامة






نورة: الله معاك






.........






خرجت ماجدة مع والدتها واختها الى السوق وكانت ماجدة محتارة اي هدية سوف تعطيها لسعاد فدخلت الى محل الهدايا


جومانة:شوفي ذي الهدية حلوة لسعاد كلونيا مع كريم وتحفة ودبدوب صغير جامع للكل ايش رأيك


ماجدة: ماادري اذا كان يعجبها ولا لا


جومانة: ماجدة لكي ساعة تدورين خلاص مابقي وقت ابوي بعد نص ساعة بيجي


ماجدة: المشكلة سعاد عندها ذوق خاص في العطر مااعرف اذا كان يعجبها ولا لا


جومانة : شومي ريحتها


ماجدة: لو سمحت


البائع : تفضلي اختي


ماجدة: ممكن اجرب العطر ذا


البائع: تكرم عينك


فبخ العطر في ورقة واعطاها اياه


ماجدة: ريحتها فل هي مفضلة عندها الفل


جومانة : طيب اشتريه


ماجدة: بكلم هذا العرض كله


البائع: هذا ب 170 ريال


جومانة : خلاص خوذيه مرة حلو لا يفوتك


ورن جوال جومانة


جومانة: هذي امي تقول يلا يلا اشتريها


ماجدة: نتوكل على الله خلاص راح اشتريها


فأشترت ماجدة هدية لسعاد


وفي بيت سعاد كانت والدة سعاد تتصل وتدعوا الناس الى حفلة تخرج ابنتها


فحضرت خالتها صفية وبناتها شهد ورغد وولد خالتها حسام


-حسام يحب سعاد كثيرا ولكن سعاد تعتبره مثل اخيها -


فدخلت سعاد وورحبت بخالتها وفوجئت حسام قد حضر ايضا معهم


فدخلوا بيتها دخلوا شهد ورغد الى غرفتها






شهد: الله الله على هالفستان صدق تلبسينها في حفلة تخرجك


سعاد: ايوا انا راح البسها امي خيطتها لي


رغد: صراحة روووعة






شهد: والله لو حسام شافك بدا الفستانة بيتجنن عليك






نظرت سعاد نظرة حاقدة على شهد


ونظرت لها شهد : انا قلت شيء غلط


سعاد: ايه ومااحب دي الحركات من الاساس






رغد:تدرين اصر يدخل البيت ويبارك لك يا سعاد وثاني شيء يعني ولد يحبك في احد من البنات محصل انه ولد يحبها






سعاد: ممكن تقفلوا السيرة






رغد: سعاد وربي كسر خاطري لو شفتيه اشترى لك هدية عشان تخرجك تكفين اعطيه وجه






سعاد:اول شيء يا رغد انا ماتربيت اني احب وكلام فاضي وثاني شيء انا وهو تربينا سوا واعتبرته زي اخويا






شهد:ههههههههههههههههه اظن تتكبري علينا عشانه تعليم متوسط وعشانك انك جامعية مو عشان زي اخوكي






سعاد وفي قمة القهر: شهد ..انا لو تكبرت عليه كان تكبرت على امي انها امي ماهي متعلمة غير الابتدائي






فدخلت ام احمد -والدة سعاد-الى في غرفة سعاد






ام احمد: يلا يابنات ليه قاعدين تعالوا اشربوا الشاي معانا






فخرجوا البنات وكانت سعاد تغير ملابسها فخرجت بعدهم فدخلت الى المجلس فجلست مع خالتها وشهد ورغد وحسام واخت سعاد روان






حسام: كيف الحال سعاد؟






سعاد: طيبة






ام حسام: شوفتي يااختي البنات كبروا والحمدلله ويلا ان شاء الله زي ماتسوي لها حفلة تخرج تسوي لها فرحها بإذن الله






ام احمد: ان شاء الله يارب يجيهم ابن حلال نفرح بيهم ونسعدهم






رغد: يااااااارب






شهد وادتها بكوع: استحي






والامهات ضحكوا






اما سعاد: فكانت جالسة والعبوس على وجهها بسبب ولد خالتها






فجاء ولد خالتها إليها وقال : مبروك التخرج وهذي هديتك






ام احمد: خذي من ولد خالتك






اخذته سعاد من يده دون ان ترى وجهه وقالت : شكرا






ام احمد: ليه تعبت نفسك ياولدي يكفي انك جبت اهلك يشاركوني في فرحة تخرج بنتي






ام حسام: والله يااختي تعبني ولدي الا ويبغى يشتريها رغم انها ماتستاهل قصدي مايحوج انه احنا كمان نحيب لها هدية






فنظرت سعاد الى خالتها عندما قالت لها انها ماتستاهل ومن ثم غيرت كلامها وانقهر قلبها ان خالتها متضايقة من تصرفاتها مع ولدها






فقامت سعاد من مكانها وخرجت ولحقتها شهد ورغد






دخلت سعاد الى غرفتها تبكي لان خالتها كانت دائما تكلم امها ان سعاد قد اتعبت قلب ولدها وانها لاتتقبل من ولدها شيء ولا حتى تريد منه كزوجا لها






شهد:يووووووه يا النونو تبكين عشان كلام امي ليه






رغد: بدي افهم يا سعاد اخوي كم مرة يبيك وانتي ترفضين ليه ياقلبي ليه






سعاد وهي تبكي :انا وربي والله اعتبره مثل اخويا والله زي اخويا والله بالعكس حسام مايعيبه شيء بس انا مااقدر كيف تبوني اتزوج واحد تربى معي واعتبرته اخويا






رغد:اخوي راح يسعدك صدقيني






سعاد: ادري بس اخويا عرفتي اخووويا يعني تربينا سوا لما كنا في مكة اشبك انتي






شهد: سعاد فكري زين وشوفي ترى حنا مالنا غير بعض






سعاد: يصير خير بليز خلوني اركز في الحفل شوي










دخلت روان : يووووووووووووه تقلبوها نكد بعد يومين حفلة اختي واللحين دموع






رغد : اسكتي يا العربجية اسكتي






روان: هيييييييييييه ماني عربجية انا






شهد: ههههههههههههههههههه شكلها يفطس ضحك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه






فضحكوا البنات كلهم وباتو الاهل عند سعاد وذلك للاستعداد لها في الحفل






...






صباح يوم الحفل استيقظت ولاء على صوت جوالها فردت ولاء






ولاء: الوووو






الموظف: السلام عليكم






ولاء: وعليكم السلام






موظف: الاخت ولاء






ولاء: نعم






موظف:معاكي مصنع المياه






ولاء: اهلا وسهلا






مصنع المياه لازم تشرفينا غدا لحضور مقابلة شخصية في مقر الشركة






ولاء: اين موقع الشركة






مصنع المياه : سيكون في مقر الغرفة التجارية






ولاْء: ان شاء الله






فانتهت المكالمة وحاولت ولاء التقلب يمينا وشمالا


تحاول ان تكمل نومها لم تستطع






فجلست تفكر كيف يكون مقابلة شخصية فتذكرت ان ماجدة ارسلت ايضا لهذه الشركة فأتصلت عليها






فردت ماجدة:الووووووووو






ولاء: صباح الخير






ماجدة: هلا






ولاء: نايمة






ماجدة: ايه خير






ولاء: اتصلت مصنع المياه عليك






ماجدة:ايوا






ولاء: حتى انا اتصلوا لي






ماجدة: من جدك






ولاء: والله






ماجدة : حلو تخيلي نصير انا وانتي زملاء عمل






ولاء:يارب ايش صار على وظيفة المستشفى






ماجدة: مااعرف






ولاء: ولا سووا شيء






ماجدة: على حطت ايدك






ولاء: وابوكي






ماجدة: نايم ماادري عنه






ولاء: الله يعين طيب جاية اليوم عند سعاد






ماجدة: ايه جاية ياقلبي وبدي انام شويتين قبل ماامي تصحيني






ولاء: ههههه يلا اسيبك باي






ماجدة: باي






........






وفي المغرب بدأ حفل سعاد ولبست سعاد فستانا ذهبيا جميلا حريريا ومغطية بشال مطرز وجميل فكانت تبحث عن حذائها في الغرفة فلم تجده فخرجت من الغرفة


فبحثت عنه خارجا حتى تفاجأت بحسام امامها فغطت نفسها وجرت


حسام : سعاد ...ياسعاد


فلحقها ووقفت سعاد وقالت له : نعم






حسام: بدي اقولك حاجة انتي حلوة وترى انا اغار لو احد يشوفك بالشكل دا فخففي مكياجك






فعصبت سعاد: يااخي مالك دخل وي انت مين عشان تقول كدا






حسام: انا ولد خالتك


سعاد: تشرفنا








وتركته وذهبت الى غرفة اختها


روان:وش تسووين


سعاد: ادور على جزمة الذهبي


روان : تلاقينها في تحت الدولاب






سعاد: ايش جابها عندك






روان : ماادري لقيته محطوط






سعاد: يلا طيب ألبسي وجهزي صحباتي زمانهم جايين






فجاءت شهد شوفي صحبتك ماجدة جات






سعاد: ماجدة خليني اسلم عليها






شهد: وين اول شي نزفك يا هبلة الناس ماشاء الله جاو وباقي ولاء وبنت عمتك سوسن وخالتك احلام ومرت خالك فاطمة






سعاد: اهم شي صحباتي لاني راح اسوي لهم مفاجأة






شهد:اوكي رغد وامك تضيفهم بس انتي ياويلك تخرجي






سعاد: حاضر






جات رغد جريا :سعاد ايش مسوية في زفة






سعاد: شريط احلام حق الناجحين






رغد: لا والله قديمة نبي شيء حماس






شهد: يابنت حطي احلام وبعدين نشغل شي حماس عشان البنات يرقصون عليها






رغد: طيب






شهد : يلا استعدي اللحين 8 ونص باقي نص ساعة نزفك






دخلت والدة سعاد:شهد تعالي استقبلي الضيوف وخذي عبايتهم انا رايحة المطبخ بأضيف قهوة






شهد: ان شاء الله ياخالة






ام احمد: وين روان






سعاد: لسه مالبست ياماما






ام احمد: البنت هذي بتجنني اللحين ابهدلها






...


وفي المجلس كانت ماجدة جالسة لحالها كل اللي حواليها كانوا اقارب وجيران سعاد


فكانت الغريبة بينهم ومن ثم جاءت ولاء ودخلت وسلمت على الضيوف فجلست جنب ماجدة






ماجدة: اخيرا جيتي مثل الاطرش في الزفة والله الكل يعرف بعض وانا اناظرهم






ولاء: ليه وين عهد و نورة






ماجدة: ماجاو اعتذروا الاول امها والثانية ابوها






ولاء: يالله وتعرفي مين جاي من بنات الجامعة






ماجدة: ايه رنا صحبة سعادة جاية






ولاء: رنا مين؟






ماجدة: ماتعرفيها الا خليتها تعطي للبنات دورة فوتوشوب






ولاء: اهااااااااااااااا ايوا تزكرتها






ماجدة: اليوم كلمتني سعاد انها جاية بس ماجات






ولاء: وينها سعاد..






ماجدة: كلمت بنت خالتها رغد شوفيها اللي لابسة بنطلون جينز وبلوزة فوشي مشجر






ولاء: ايوا






ماجدة: قالت تنزف على نص ساعة






ولاء: ايوا هي قالت لي زفة






ماجدة: عاد لما نزفها احنا صحباتها نرقصها






ولاء: ياحبك للشكشكة






ماجدة: شكشكة تخصصي






ولاء: ههههههههههههههه والله حتفليها






ماجدة: ايووا ..شوفي رنا جات






ولاء: اوووه هذي رنا حركات بنطلون اسود وبلوزة ذهبي وشيك وين كان ايام الجامعة






ماجدة: ايام الجامعة مسمرين واشكالنا تضحك اللحين تعدلنا في الاجازة ههههههههههههههههههههههههههههههههه






ولاء: انتي الصادقة






فجاءت رنا عندهم وسلمت عليهم






رنا: وين الناس وحشتوني






ولاء: انتي اكثر






رنا: كيفك انتي ايش اخبارك وايش مسوية






ولاء: ماشي الحال






رنا: كيفك ياماجدة ايش النحف ذا






ماجدة: الحمدلله والحمدلله اني نحفت






رنا: سخطتي مرة وحدة






ماجدة: احلى شيء اني نحفت






رنا : هههههههههههههههههههههههههههه والله بجد احلى






ولاء: انتي تخرجتي ولا لسه






رنا: باقي لي ترم واتخرج بإذن الله






ماجدة: لو داومتي سلمي لي على كل عامود في الجامعىة






رنا:ههههههه ليه تبي ترجعي للكرف والاختبارات






ماجدة: بس كان احلى ايام صدقيني






رنا: انا احلى ايامي ايام الثانوية






ماجدة: انا كل ايامي حلوة






ولاء: الله يحلي ايامنا يارب






فشغلوا الزفة وبعض اشعار ومن ثم زفوا سعاد على اغنية احلام عن النجاح






فدخلت سعاد بزفة ومعها ورود وسلمت عليهم واحد واحد وطبعا نثروا عليها الورود






ومن ثم جلست وقامت رغد بوضع اغاني فقامت ماجدة بالرقص واخذت سعاد ترقص معها






ومن ثم قاموا البنات رنا وولاء واقارب سعاد بالرقص مع بعض الى ان جاء موعد العشاء فدخلوا الناس واكلوا في البوفيه






فجلست سعاد مع رنا وماجدة وولاء






سعاد: وربي ماراح انساها لكم شاركتوا فرحتي






ماجدة: كم سوسو عندنا






سعاد:الله يسعدك ياعسل.............. فحضنتها






سعاد: وين نورة وعهد






ماجدة: اتصلوا علي يسلموا عليك ويعتذروا نورة طبعا امها مارضيت وعهد ابوها مارضي






سعاد: الله يعينهم بس وربي ياليتهم يشاركوني






رنا: والله الناس وظروفهم ايوة سعاد انا استأذن سيارتي جات






سعاد : وين بدري






رنا: عندي دوام






سعاد: انتي تشتغلي






رنا:صيفية واشتغل سكرتيرة في الشركة






ماجدة: ربنا يوفقك






رنا : ان شاء الله يلا مع السلامة






سعاد: دقيقة اعطيكي شي واسلم عليكي






رنا: اوكي ويلا يابنات اشوفكم وربي يوفقكم






ولاء: ان شاء الله






رنا: يلا مع السلامة


ماجدة وولاء: مع السلامة






ولاء: ماشاء الله سكرتيرة في شركة






ماجدة: انجليزيتها كويسة مرة






ولاء: ماشاء الله عقبالنا






ماجدة: يارب






ولاء: معقولة ماجاكي خبر في المستشفى






ماجدة: لا ..وكلمت بابا على وظيفة مصنع جالس يقول الناس تجلس سنتين تحصل وظيفة مو على طول






ولاء: مافهمت ايش يعني






ماجدة: وظيفة المصنع مو عاجبه قلت لبابا اجرب وش فيها لو عجبني ربي يسهلها لي لو مافيها خير ماتسهلت






ولاء: على قولك انا اتشحتت من اخويا عمر يوصلني بالقوة رضي


ماجدة: الله يعين






دخلت سعاد على ماجدة وولاء وكانت معها ورود وفيها بعض الكلمات تهديها لهم




سعاد: قبل ماتمشوا تذكروني بشي حلو كتبتها لكم انتم








ولاء: ليه






سعاد: خليني اكمل يا ولاء






ولاء: خذي راحتك ياقلبي






سعاد: ماجدة ..انتي عزها فوق الخيال .. طموحة وقوية وتحب الوصال


وبين الصعاب تزرع امآل .. ماهزها كلام الناس ولا القيل والقال


فأعطت لماجدة باقة ورد


ولاء انتي حلوة وكلها رقة ودلال .. افكارها غير عن كل البنات


طموحها تعيش بين مال وعيال .. وما يهزها ريح في قمة الجبال


فاعطت لولاء باقة ورد






ولاء وماجدة: ياااااااااااقلبي والله احنا نحبك يااحلى صحبة في الدنيا.............. فقامو وحضنوها






وقالت ارسلت رسايل بالجوال لعهد ونور رغم انهم ماجاو ولكني عاذرتهم شوفوها






سعاد:هذي رسالة ارسلتها لعهد عهد يازين قلبها الصافي محلاها.. العهد معها غير كل العهود


حلمها تلبس فستان عرسها .. وتنزف ويرتمي فوقها عطر وورود


وردتها لي عهد برسالة ..سوسو مافي مثلها في الوجود .. نادرة في هالزمن بين البشر


تزرع الخير والامل بين القلوب .. شجاعة في هزم الصعاب والغدر






ولاء : والله صادقة عهد






ماجدة: ايه والله صادقة






سعاد: شكرا ربي يسعدكم ... ودي رسالة ارستلها لنورة نوري يازين سماها يوم تبتسم .. تزرع الامل بين الخطا طريق


والحلم مع رب العباد يترسم .. وهي اللي تقول الامل بالله خلوه كبير






دخلت ام احمد ومعها كيك وقالت : الله يخلي لكم لبعض ولا يحرمكم ابدا بجد انتوا صديقات بنتي اللي افتخر فيكم






ولاء: الله يسلمك يا خالة ماتقصرين.






ماجدة: الله لايحرمنا منك ياخالة..






ام احمد: يلا كلوا كيك حق التخرج وعقبالكم ان شاء الله










ماجدة: وعقبال تفرحين بيها فرحة الكبيرة ..






ام احمد: يارب يسمع منك






فرن جوال ماجدة فعرفت ان اخوها الان تحت البيت






فقالت ماجدة: عن اذنكم اخويا جاء






ام احمد: ليه بدري






ماجدة: من عمركم بدري انا الان اروح لاني بكرة مقابلة






سعاد : في المستشفى






ولاء:لا في المصنع انا وهي جانا اتصال في نفس الوقت وبكرة موعدنا






ام احمد : الله يعينكم ويوفقكم






سعاد: ماشاء الله واي مصنع






ولاء: اللي كلمتك عليه في الماسن






سعاد: خلاص يصير طمنوني






ماجدة: يوصل ان شاء الله






ولاء: انا كمان خارجة






سعاد: دفعة واحدة ليه كدا






ماجدة: اعذريني انا بيتي بعيد مااقدر






سعاد: يلا انستونا وشرفتونا والله يوفقكم يارب






ماجدة: مع السلامة






ولاء: اشوفكم على خير










فخرجوا البنات وذهبوا الى بيوتهم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

/>