الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

رحلة البحث عن الوظيفة











بعد شهر من استلامهم للوثيقة






وفي اخر الليل والناس نيام تتحدث سعاد مع ماجدة عن طريق المسن ..






so0oso:






مجووود شو صار على البنك قولتي ابوكي وعدك تشتغلي اول ماتستلمي الوثيقة ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






والله ماادري عنه تعرفي الرجال يومهم بسنة ..






so0oso:






طيب هدي بالك ليش زعلانة كل تاخيرة فيها خير ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :









دين امي طالع خلاص والله شيء يبكي انا اكره الناس اللي توعد..






so0oso:






امكن مشغولين والناس اجازة ماتدري امكن بكرة يدقوا عليكي ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






انتي ماشاء الله عندك اهلك وخالاتك وتروحي المدينة وتروحي الطايف ومكة حنا في بيتنا محلك سر






so0oso:






ههههههههههههههههههه شكلك خلاص تنفجري من الطفش..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






مو انفجر الا بركان ثاير يارب بكرة اخرج ..






so0oso:






ياارب اهووو ولاء دخلت المسن نجمعها






تم اضافة لولو الحلوة ..






so0oso:






ولكممووووو لولو






لولو الحلوة :






يسلموووو حبايبي ..






كيف الحال ان شاء الله بخير






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






بخير ربي يسلمك وكيفك ياعسل






لولو الحلوة :






اشبك مجووود طفشانة وزهقانة لسه احنا لنا شهر متخرجين ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






خليها على ربك وربي نفسي اخرج طقيت من البيت ..






لولو الحلوة :






طيب نروح الشلال ما رأيكم حتى انا مرة طفشانة






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






والله فكرة بس مو ثلاثاء هذي ثلاثاء الجاية ..






لولو الحلوة :






انا قلت احسن يادوبك نعرف مواصلات ..






so0oso:






طيب انا ماادري كيف الظروف اذا اروح ولا لا






لولو الحلوة :






سعاد بلا هبل كل شوية ظروف






so0oso:






طيب ايش اسوي اخاف يطبوا علينا اهل بابا فجأة من المدينة ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






عادي جيبيهم مو مشكلة






لولو الحلوة :






صح كلام ماجدة






so0oso:






وكلموا عهد ونورة يجوا ..






لولو الحلوة :






عهد مااظن زمان عنها دي البنت والله وحشة ماتتصل ..






so0oso:






اكيد في الطايف الله يعينها ماتحب الطايف ..






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






مسكينة اخوانهاوابوها ذولا في حلقها تكلمني كلمتين وتقول بابا جاء مع السلامة ..






زي حالتي بابا جالس علي في النت لو شافني بيهاوشني هوشة






لولو الحلوة :






هههههههههههه والله الحال من بعضه .. ايوا صح قريت في وظيفة في مصنع يابنات










طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






من جدك .. اي مصنع






لولو الحلوة :






مصنع تعبئة المياه ودا ايميل ابعتوا وشوفوا امكن لنا نصيب فيها






so0oso:






اممم مااتوقع انا






لولو الحلوة :






ليه ياسوسو






so0oso:






اخاف اهلي مايرضون وبعدين امكن مكان اختلاط






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






انتي جربي وشوفي مانتي خسرانة انا صراحة برسل اللين مايجيني الوظيفة في البنك ذيك الساعة استقيل دا لو توظفت






لولو الحلوة :






والله نفس حالتي ياشيخة حتى بابا قال حتوظفي ولا شيء ..تخيلي






طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااانة :






بناااااااااااااااااات بابا خرج من الغرفة اشوفكم اروح انام لا يجي يهاوشني






لولو الحلوة :






ههههههههههههههههههههههههههههههههه والله لااسوي لك نذالة






so0oso:






خليني ادق عليها






لولو الحلوة :






مجووووود






so0oso:






هههههههههههههههههههههههه خرجت البنت






لولو الحلوة :






اسمعيني حاولي تجي اسبوع الجاي ياقلبي






so0oso:






خليني اشوف بس مو اكيد






لولو الحلوة :






انا اكلم نورة وعهد






so0oso:






نورة بكرة اكلمها هي راحت الزواج






لولو الحلوة :






هههههههههههههههههه قوليلها تشوف لنا عريس






so0oso:






خخخخخخخخخخخخخ اسكتي نتوظف اول يابت






لولو الحلوة :






يااااااااااااااااارب يلا حبيبتي يادوبك اروح اشوف المواعين واغسل واصلي الفجر وانام






so0oso:






تصبحي على خير ياحلوتي






لولو الحلوة :






انتي من اهل الخير ..






.................................................. ......................






وفي الصباح الباكر ... جاء اتصال ماجدة من والدها وهي نايمة ..






ماجدة: الووو ..






ابو ماجد : كيفك يابنتي ان شاء الله بخير ..






ماجدة: هلا بابا الحمدلله خير ..






ابو ماجد: يابنتي في وظيفة في مستشفى لقيتها ادارية وطلبوا مني اجيبك في مقابلة شخصية بكرة ..






ماجدة: في مستشفى يابابا ..






ابو ماجد: ايه يابنتي راح تروحي بكرة واستعدي وذاكري مزبوط امكن يسألوكي في ادارة اعمال .. اسئلة..






ماجدة : حاضر يابابا ...






فانتهت الاتصال وجلست ماجدة تستوعب انها غدا اول مرة في حياتها سيكون في مقابلة شخصية ..






فدخلت امها عليها الغرفة ..






ام ماجد: غريبة صحيتي بدري






ماجدة : جاني اتصال من بابا وقال عندي بكرة مقابلة شخصية ...






ام ماجد: يارب في البنك .. ماجدة: ياليت اصلا مو في البنك في المستشفى ..






ام ماجد: ايش .. في المستشفى خير ابوكي وين عقله لا يكون في الرسبشن ..






ماجدة: لو كان في ريسبشن خير ياامي شي اسمه وظيفة ..






ام ماجد : اخرة التعب نشوفك في ريسبشن لا لا لا ابوكي دا ايش قاعد يفكر ..






ماجدة: خلينا نشوف ايش الوظيفة ياامي






ام ماجد: قومي يلا وساعديني ..






ماجدة: طيب .. والله نكد .. اوووف






...






فيصل: ياااااااااااعهد يااااااااااابنت ..






ام راشد: هلا ياوليدي وش فيك تصارخ على اختك ..






فيصل: ابي قهوة ياييما






ام راشد : خير ياوليدي ضايق صدرك وتعبان ..






فيصل: تعبان من الشغل يايما لاتشغلين ..






ام راشد: طيب ياوليدي انا بصلح لك القهوة .






فيصل: لا ياامي اجلسي ..وين بناتك الكسلانات ..يا عهد يا عفاااااااااف وينكم ..






عهد: الله يخارجنا منك الناس تتصبح مو تصارخ ..






فيصل: بح صوتي وانا اناديك يابنت قومي سوي لي قهوة ..






عهد: والله انت بس تجي وتسوي مشاكل وصراخ ماعندك تفاهم ..






فيصل: ذلفي وجهك يا الفاضية وسوي قهوة اشوف..






ام راشد: عهد قومي صلحي القهوة له ولا تناقرين اخوك ..






عهد: انزييييييين .. يايما ... بس لايرفع صوته .






فيصل: جب جب ولا كلمة ولا بالعقال..






عهد: خلاص انزيين لاحول ولا قوة الا بلله ...






جات عفاف ودخلت في الموضوع : وش فيك شوية تصحي الجيران من صياحك يااخي وش ذا الاسلوب..






عهد: قومي ندخل ونصلح القهوة للملك هارون ..






فدخلوا المطبخ وصلحوا القهوة ...






عهد: والله حالة .. داخل يصاخ وخارج يصارخ . لامي ولا ابوي يوقفون عند حدهم ..






عفاف: الله يزوجنا بس ونفتك من الهم ..






عهد: خلي يجينا القبيلي على مواصفات اللي يبغاها ابوي..






عفاف: هههههههههههه ابوكي راح يعنسنا ..






عهد: الله يسهل النصيب بجد طفشنا اللين متى يارب






عفاف:ربنا يسهل بسرعة وديها عند امك واخوك لا يجي في المطبخ يهاوشنا ..






عهد: انزين ..






...............


في المستشفى وايام المراجعين والمرضى وفي غرفة انتظار المدير دخل ابو ماجد والد ماجدة عند المدير وماجدة تنتظره برة حاملة ملف فيها جميع الشهادات


واتصلت نورة على ماجدة :


نورة: السلام عليكم


ماجدة: وعليكم السلام ورحمة الله


نورة: كيفك وحشتيني


ماجدة: انتي اكثر


نورة: شكلك متوترة فيكي شيء


ماجدة: لا في المستشفى


نورة: ليييه سلامات


ماجدة:عندي مقابلة شخصية


نورة: حركتات يعني نقول مبروك


ماجدة: والله لسه مابان شيء ماادري ليه ضايق خلقي هالمستشفى


نورة: بنت ليه تقوي كدا استخرتي طيب


ماجدة: ايه والحمدلله استخرت وحسيت بضيق


نورة: لو فيه خير ربي يعجله نصيبك


ماجدة: امين ..يلا ابوي خرج بقفل انا


نورة: مع السلامة وطمنيني


ماجدة : اوكي باي


ودخلت ماجدة الى غرفة المدير


المدير: ياحيا الله الاخت ماجدة


ماجدة: الله يحييك


المدير : تفضلي


جلست ماجدة ووالدها بجانبها


المدير: صراحة شهاداتك جدارائعة وسي في حقك منظم بشكل ممتاز وانا بجد معجب بجهودك اللي قدمتيه في الجامعة


ماجدة: شكرا يادكتور وهذا كله من فضل الله


المدير: ماشاء الله عليكي يااختي بجد دي الشهادات ولا بلاش


وانا اللحين بقولك اول شيء انا راح اقدم السي في والشهادات لمجلس ادارة المستشفى واكتب لهم خطاب بأنه يتم قبولك


وثاني شي يااخت ماجدة في اشياء وقواعد المستشفى لازم اول شي تعرفيها وقد ناقشتها مع الوالد ولكني راح اناقشها معاك


ماجدة: تفضل يادكتور


الدكتور: اول شيء احنا ساعات دوامنا دوامين من 9 الى 2 ومن 5 الى 9


وثاني شيء احنا يااختي لنا قانون في كثير من الاخوات يعترضوا عليها وفي اخوات رحبوا بيها هيا وانه ممنوع النقاب او اي شيء


يغطي الوجه يعني راح تكشفي في اخوات وافقوا وكشفوا بس لما يخلصوا عملهم يغطوا


فكان صدمة لماجدة عندما قال لها ذلك وتفاجأت بسكوت والدها انه لا يقول شيئا خصوصا في حكاية كشف وجهها في المستشفى فهذا شيء غير عادي


وتابع المدير كلامه :ولايوجد اوفر تايم ولا اي شيء يعني تشتغلي على حسب الوقت


بس في شيء يااخت ماجدة لازم تركزين عليه


ماجدة: خير يادكتور


دكتور: انجليزي ثم انجليزي ثم انجليزي وانا ماشفت اي شهادة انجليزي عندك


ماجدة: انت عارف يادكتور اسلوب التعليم في السعودية فإنجليزيتي ضعيفة


دكتور: والله يا ماجدة حاولي تصقلي نفسك بنفسك احنا شغلنا في الادارة كلها خطابات وكلام انجليزي وهذا شيء لابد منه


الوالد: حتى في البنك عملنا يتطلب انجليزي


دكتور: شوفتي يااخت ماجدة حاولي تصقلي انجليزي بنفسك والا ماراح تحصلي فرص وظيفية


ماجدة: ان شاء الله يادكتور


الوالد: الحقيقة يادكتور انا ماادري كيف اشكرك اعطيتنا وقت عشان نقابلك وتشرح لنا


دكتور: ولو يا ابو ماجد ماجدة بنت الغالي وانت غالي


الوالد: تسلم الله يخليك وانا استأذن يادكتور وبيننا اتصال بخصوص موضوع ماجدة ان شاء الله


دكتور: مرحبا بكم في اي وقت يابو ماجد


فخرجت ماجدة وهي تفكر بخصوص موضوع كشف الوجه وفي اخر الليل اجتمعوا البنات كلهم على الماسنجر






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


ماااااااااجدة قال لك بصريح العبارة راح تكشفي وجهك


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة:


يب قالها وبصريح العبارة يانورة


:لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


معقولة ياماجدة وابوكي ماقال شيء ابدا


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة:


ودا اللي صادمني زي بابا راضي


so0oso:


انا اتوقع امك ماحتوافق


طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة:


يب وسوت لي مشكلة كيف تكشفي وجهك وكيف ترضى


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:


ماجدة تذكري من ترك شيئا لله عوضه الله بأحسن منه


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااانة:


ادري بس ماذا افعل انا استخرت والباقي على ربنا


so0oso:


والنعم بلله صراحة صعب كيف كدا يشترطوا زي كدا


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:


والله انا مستغربة مرة انه بنات يوافقوا


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااانة:


ايه بس اللي محتاجة لقمة عيش ممكن توافق


so0oso:


يعني افهم انك عادي تكشفي ..


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااانة:


قلت لك مخليتها على ربي ماادري انا مستغربة من ردة فعل بابا و ماارتحت في الوظيفة دي


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


ربك يعين






so0oso:


دقايق عهد دخلت ..


تم اضافة كيف اقدر اعيش من دونك


طفشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة :


ولكموووووووووووو


كيف اقدر اعيش من دونك:


يسلمووووووووو


كيف الحال ان شاء الله بخير


so0oso:


بخير ياوزة وينك يابنت ماصرنا نشوفك


الا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


هلا بالدوبا هلا


كيف اقدر اعيش من دوتك:


خخخخخخ هلا فيكم كلكم وحشتوني وربي


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة:


وربي انتي اكثر وينك وش صار في دنيتك


كيف اقدر اعيش من دونك:


خليها على ربك امس تهاوشت مع اخوي الزفت واليوم ابوي كملها كمان الله يعين


الا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


افاااااااااااا ليه كدا


كيف اقدر اعيش من دونك :


ادعوا لي بس اتزوج وافتك من العيلة دي


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة :


الله يساعدك ويساعدنا يارب ..


كيف اقدر اعيش من دونك:


اخبار جديدة يابنات..


so0oso:


نثنج ماجدة جاتها وظيفة واليوم راحت مقابلة ونورة ملهية في الزواجات وولاء لي 3ايام ماادري عنها


كيف اقدر اعيش من دونك :


مبروووووووووووووووووووووووووووك جاتك وظيفة ياماجدة ولا تعلمينا ..


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااانة:


وظيفة ايه لسه دي مقابله يعني ايه او لا وثاني شيء احتمال كبير لا لانه شارطين اكشف وجهي


كيف اقدر اعيش من دونك :


افا ياذا العلم وش هالشرط كان ذبحونا اهلنا واهلك راضيين


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااانة:


بابا راضي بس امي لا ابدا ..


وعشان كدا احتمال كبير لا


كيف اقدر اعيش من دونك :


ايه زيييييييين الله يعين ونورة شوفتي لي عريس


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله كنت متوقعة مرة


كيف اقدر اعيش من دونك :


ليه ياختي قولي في احد اتكلم عليكي اكيد قمر ماشاء الله خخخخخ


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:


يااااي وربي خجلتيني بس الناس عميانة على قولة ولاء هههههههههههههههههههههههههه


كيف اقدر اعيش من دونك :


يالله حتى انتي منحوسة .


so0oso:


عهد اسكتي يامصربعة على الزواج ههههههههههههههههههه


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا نة:


ماالومها اذا اخوانك كدا انا راح اشرد


كيف اقدر اعيش من دونك :


خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وش فيها نصربع من حقنا


برررب


so0oso:


يؤيؤيؤ بنت مالحقنا تكلمنا


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااانة:


مع حبيب القلب هع


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


من جدك


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااانة:


امزح يابنت اكيد اهلها ينادوها


so0oso:


شكلك عارفة شيء


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااانة:


والله مااعرف شيء اقولك انا رايحة انام احس بدوووخة


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :


تصبحين على خير ادري صاحية من بدري وربي يعينك


so0oso:


تصبحي على خير ولاتنسى تغيري نك نيم حقك يجيب الكئابة


طفشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااانة:


هههههههههههههههههههههههههههااي


من عيوني


باااااي..




0 التعليقات:

إرسال تعليق

/>