الى كل من يأس في الحياة
الى كل فتاة او فتى غير قادرين على تحقيق طموحاتهم

اقول لكم لا تيأسوا بل اكسروا كل عقبات التي مرت في طريقكم
وثقتكم بالله وحسن الظن سوف تحققون
كل ما تتمنوه في
الحياة بالجهد والتعب تتذوقون طعم النجاح
..

مشاكل عهد مع المدرسة الاهلية



في الصباح وفي حصص المدرسة مازالت عهد تواصل في التعليم رغم الضفوط التي عليها








ولكنها كانت تستمتع بكلامها مع الطالبات فأحبو شخصيتها وطيبة قلبها جدا






قبل الانتهاء من الحصة جلست عهد قليلا بعد انتهاء من الشرح






فسمعت احدى الطالبات تتكلم عن الحب وكان النقاش عنيف جدا حتى ارتفعت اصواتهم






فقالت عهد : بنات وش فيكم خير






ردت احدى طالبتها اسمها عبير : ابلة عهد ابغى اسألك سؤال وصراحة انا عارفة انك راح تفهمينا بس عشان نشوف مين الصح











عهد : قولي يا عبير انا اسمعك






عبير : اسراء تقول انه الحب حرام ومايجوز نحب احد غريب بس سوسن تقول مافيها شيء لو نحب لان الحب حلال وكمان






انه الحب يدخل الى القلب بدون مايشعر الشخص انتي ايش رأيك وانا كلمتك لانك انتي الوحيدة اللي تفهمينا لا تفهمينا غلط ؟






تنهدت عهد قليلا وقالت كلمة : الحب ماهو عيب ولا هو حرام ولكن الحرام اللي مايخاف الله ويقول الحب مجرد تسليه ولعبة في قلوب البشر






كلنا نحب لاحد ينكر انكم ماتحبون الا تحبون وادري انكم تحبون ..اكيد تحبون امكم وابوكم والاهل والصديقات فالحب في هالناحية مو عيب ولا حرام






بالعكس الحب شيء جميل الحب هي اللي تخلينا نستمر تدفعنا للامام لو ابوكي ولا امك يحبونك ماتقدري تعيشي لو صديقاتك مايشجعوكي اكيد ماراح تعيشي






كلنا نحتاج للحب عشان نقدر نعيش بس حرام لو روحنا حبينا لشخص مايستاهل الحب وحبيناه ووقعنا في المحظور هذا الحب اللي بجد حرام






عبير: الله يا أبلة اول مرة اسمع نصيحتك بجد مرة شكرا






فدق جرس الانتهاء من الحصة






عهد: بنات الله يوفقكم يارب انتهينا من الدرس






فخرجوا البنات وقد اعطتهم عهد اهم درس في الحياة وهي درس عن الحب






فرن جوالها ورأت اتصال من خالد فأعطته مشغول






كانت عهد بدأت تفكر بأنها لاتريد الاستمرار معه لانه لم يتقدم لها رغم صلة القرابة اللي بينها وبين خالد






خالد في نفس الوقت كان في العمل يفكر كثيرا فيها






حاول الاتصال مرارا وتكرارا ولكنها لم ترد او مشغول






اتصل خالد على اخته داليا






داليا : خير يا خالد اشفيك






خالد: شوفي ابغاك توصلين لعهد بأي طريقة






داليا: خير ايش صاير وش فيها عهد






خالد: اتصل ماترد علي ولاتكلمني وتعطيني بيزي وهي مصفطتني على الاخر ليه






داليا: امكن مشغولة من الدوام وبعدين ماتبطل من حركات المراهقين لو ابوها دري عن سالفتكم يذبحها ويذبحك






خالد: مالك شغل كلميها وشوفي لي صرفة ترا اخلاقي واصل لخشمي ..سلام






داليا: اووف كمان قفل شكلها عهد سوت له شيء خليني اشوف وش فيهم ..الله يعين










...............










في العصر ذهبت ماجدة مع والدها لتسجل دورة في اللغة الانجليزية






وكانت ولاء نفس الشيء معها






ولاء: الحمدلله انه ربي سهل لنا الموضوع وقدرنا نكون مع بعض






ماجدة: سبيك انجلش بليز






ولاء: ههههههههههههههههههههههههههه اوكي






ماجدة: يلا بدأت الكورس مشينا ندخل






ولاء: هيييه سبيك انجلش






ماجدة: هههههههههههه الله يرجك






......






في الليل جلست عهد تكتب درس التحضير






جاها اتصال من داليا






عهد : ألو






داليا: هلا والله عهد كيف الحال






عهد: هلا داليا الحمدلله انتي كيفك






داليا: ماشي الحال الحمدلله ..كيف الدراسة معاك






عهد: كرف ولله الحمد






داليا: ماخسيتي






عهد: يوووووووه كثير خسيت وربي






داليا: الله يعين ..وين ماصرتي تنشافين ولانسمع صوتك






عهد: انشغلت بالدراسة






داليا: اخوي قلقان عليك لانه يتصل وماتردين فيك شيء يا عهد






عهد: اها ..لا مافي شيء






داليا: بلله ليه ماتردين على اخوي هو زعلك في شيء لانه خالد معصب اليوم






عهد:داليا انتوا كلمتوا ان راح تتقدموا لي وتصير صلح بس احس الموضوع طولت وانا ماشوفت شيء






حتى لدرجة كلمتوا اهلي ولا صار شيء لو دريتي ابوي ايش قال يقول هااا وين اخوك والناس ماشفنا شيء مااقولك حق كلام






وانا صراحة حز في نفسي






داليا: عهد حبك انت وخالد كان اسمى واطهر من كدا قلتي ماراح يدخل موضوع التنازع بين ابوك وابوي






اللحين فجأة تغيرين كلامك






عهد: داليا انا بنت وانتي بنت وافهميني انا انسانة مليت وانا اخبي الحب على اهلي الى متى اظل اجلس واحتري يا داليا






يا داليا اخوكي ابيه والله ابيه واحبه من قلبي ماعمري حبيت احد غيره بس الأمل حسيت راح ينقطع تصرفات ابوي وابوكم مارح يمشي بسهولة






داليا: افا لاتقولين يابنت عمتي وانا موجودة بجد يا عهد كلامك كله في السليم وانا راح اكلم يحركون الموضوع






وابشري






عهد:الله يخليك يا داليا ولا يحرمني منك






داليا: عن اذنك اروح بس اخوي خالد يسلم عليك






عهد: الله يسلمه يارب






داليا: يلا بايات






عهد: باي






انتهت المكالمة وقالت : الحمدلله يارب










.......










ذهبت نورة في الصباح الى اجتماع مراكز الاحياء لمشروعها وكان والدها معها






وثم انتهت من الاجتماع ورجعت الى البيت






كان مروان ومحمد في انتظار والدهم






فلما دخلت نورة مع والدها وكان الابتسامة يملأ وجوههم






فرأى أولاده ..






ابو محمد : الله من متى وانتم هنا






مروان: هلا يا أبويا والله حبينا بس نسلم عليك ونطمن على صحتك






ابو محمد: صحتي في السليم والحمدلله واهو روحنا انا وبنتي الاجتماع وعزمتني اختكم على ستار بووكس وشربتني فرارشاي






ضحكت نورة من القلب: هههههههههههههههههههه ابويا اسمه فرابتشينو






ابو محمد:بربرشينو






ضحكت نورة كثيرا: ابويا فرابتشينو






ابو محمد: المهم وصراحة كان ألذ قهوة باردة شربتها






محمد: الله يهديك يانورة ويصلحك تبين تموتين ابوكي تشربيه شيء بارد قلبه مايتحمل






مروان:اصلا من متى هي يهمها صحة ابوي






ابو محمد:اسكت تدرون بنتي ماتقصر معي تساعدني وحافظة مواعيد الدواء وثاني شيء انا ماني مخرف لسه بقوتي يعني اعرف






اذا كنت تعبان ولا لا مااحد له صلاح سامعين






دخلت ام محمد ومعها القهوة وقالت : يا ابو محمد عيالك من خوفهم عليك وانت لسه لازم ترتاح وقت اطول






ابو محمد: الحمدلله انا مرتاح ومبسوط






نورة: الله يدوم الراحة يا ابويا رايحة غرفتي ارتاح






ابو محمد: ايه ريحي ولاتنسي اللي يبونها منك






نورة : ان شاء الله






..............






كانت ماجدة مع ولاء






ماجدة : ولاء اشبك يابنت الحلال منرفزة






ولاء: جاتني وظيفة بس قالوا لي لازم ايش خبرة الله يحرقهم هم وخبراتهم






ماجدة: انا ابوي قال لي تعلم انجليزي واشوف






ولاء: يلا على الاقل نفلحن في كلمتين بدلا من هاو ار يو






ماجدة: اي ام فاين






ولاء: الله يرج شيطانك






ماجدة: خلص البريك يلا نروح






ولاء: الله يعين يلا نمشي






...............






سعاد وهي منهمكة في التصاميم بالفوتوشوب دخل والدها عليها وجلس بجانبها






ألتفتت سعاد لوالدها وقالت : هلا أبويا






ابو احمد :هلا بنتي






احست سعاد في شيء يقولها والدها: ابوي خير في شيء






ابو احمد: جاكي واحد عريس يتقدم لك






سكتت سعاد فجأة: طيب






ابو أحمد: بس انا بوافق مبدئيا






سعاد: طيب






ابو أحمد : الرجال اعرفه محترم ومحبوب وكل شيء بس في عيبة






سعاد: ايش هيا






ابو أحمد : قال لا تشتغل ولاتكمل دراستها






سعاد: معقولة في ناس زي كدا






ابو أحمد:ليه تبي التعب يابنتي مو كفاية اللي جاكي من مؤسسة وكمان موظف ارامكو يعني فلوس اللي يجيك منه راح يكفيكي






سكتت سعاد تفكر قليلا وقالت:ماهمني الفلوس قد مايهمني الاخلاق يا ابويا حتى لو تعرفه بس انا يهمني اعرفه اكثر لانه معاملة الصديق غير معاملته مع اهله






ابو أحمد:هو ابن صاحبي وابوه انسان مثقف متعلم ومتواضع






سعاد:ابويا الولد يكون مو زي أبوي انا راح اتزوج أبوه






ابو أحمد:يابنتي الا ب مادام بالاخلاق ذا اكيد ابنه زي ابوه






سعاد: يعني ولدك اللي يسهر ويدج في الشوارع يكون زيك






سكت والدها وبعدين قال:خليني اسأل بدون مايدري ابوه ويصير خير






سعاد:ان شاء الله ابوي






خرج ابو احمد واخذت سعاد تفكر بخصوص العريس :هل ياترى تستغنى عن طموحها وتتزوج وتجلس في البيت ام تكمل طموحها ودراستها هل أهرب واعيش في قوقعة






مثل امي وخالاتي لا وظيفة واربي أولادي ام اكون مختلفة عنهم..اسئلة مرت في بالها الكثير والكثير






فأخذت جوالها تكلم ماجدة تستشيرها






فردت ماجدة عليها: حيا الله بالغاطسة






سعاد: الله يحييك






ماجدة: كيف الحال






سعاد: بخير






ماجدة: في بالك شيء






سعاد: يب






ماجدة: ايش






سعاد: جاني عريس






ماجدة: احللللللللللللفي






سعاد: والله






ماجدة: طيب






سعاد: بس شارط شرط اني مااكمل ولا اشتغل






ماجدة: خيرررررررررر الناس تتقدم وهو متحجر






سعاد: بس وظيفته حلوة في ارامكو






ماجدة:يشتغل في ارامكو






سعاد: ايه وصاحب ابوي






ماجدة: اممممممممممم طيب انتي ايش شعورك






سعاد: والله شوفي انا محتارة اجلس في البيت بلا وجع راس واتزوج واعيش زي اي حرمة ولا اقول اكمل دراستي وطموحي






ماجدة: لا لا لا مو سعاد تكلمني مو سعاد اللي تشجعنا يابنت اشبك لو هو شارطك كدا بطقاق في مليون واحد غيره






سعاد: مابدي مشاكل واهلي قالوا لي لاتفكري تتوظفين ماهم راضيين ايش اسوي






ماجدة: انا قلت امكن يجيكي واحد يرضى انك تشتغلي بس تصومين وتفطرين على بصلة






سعاد: ماادري






ماجدة: استخيري وربي يسهل لك لو فيه خير عاد شو نسوي نصيبك






سعاد: ربي يعين ..خليني اقوم اجل استخير






ماجدة: ايه احسن لك






سعاد: ادعي لي ..باي






ماجدة: باي






................






جلست سعاد تفكر كثيرا واستخارت وأحست بضيقة فظيعة






فنامت فرأت حلم انها تركب سيارة لحالها وكان الطريق السريييييييييييييييع جدا ووقفت السيارة فجأة فرأت طريق كلها اشجار خضرا وطريق كلها النار فتحرك السيارة وانطلق الى طريق الجنة






استيقظت مذعورة وفتشت في النت الى موقع تفسير احلام وطلبت استفسر هذا الحلم وفي وقتها جاها حلم انها الله يفرج همك






وسوف ياتيك وظيفتين وتختاري الوظيفة انسب لك وتتوظفي






وكانت الحلم فاتحة الخير لسعاد وعرفت انه الرجل لا خير فيها معه مادام التفسير بأنها سوف تتوظف






في الصباح اتصل والدها عليها وقال لها : سعاد الله يعوضك خير يابنتي انا سألت الولد طلع مايصلي وطول وقته داشر في المقاهي






سعاد: الحمد لله ياابويا اصلن انا عارفة مالي نصيب فيه لان استخرت وحلمت حلم






ابو احمد:اي حلم






سعاد: حلمت وجاني حلم بعد استخارة فعرفت اني مالي نصيب فيه






ابو احمد : سبحان الله يابنتي






سعاد: خبرت امي بالموضوع






ابو احمد: لو خبرتها تقول لازم نضيفهم ونشوفهم فكلمتك اول اعرف امك وتصرفاتها






سعاد: الحمدلله لاتخليها تدري






ابو احمد: مو مشكلة






............






أنتهت حصة عهد وكان وقت الفسحة فدعو طالباتها بأن تأتي الفصل ومشاركتهم في الحفل






فقالت عهد انها موافقة فدخلت واحتفلت معهم واعطوها البنات هدية حبا فيها وطيبت قلبها معهم






ومن ثم جاءت الى غرفة المعلمات ومعها هدايا






ابلة وضحى(معلمة رياضيات ودايما حاقدة على عهد بسبب شعبيتها ): وش ذا اللي عندك






عهد : هذي هدايا للطالبات اعطوها لي ياحبي لهم بجد حلو تلاقي انه لك شعبية






خرجت ابلة وضحى وهي حاقدة عليها دخلت على مديرة المدرسة






نجلاء : ايوا يا أبلة وضحى






وضحى: عندي سلوك مشكك في ابلة عهد






نجلاء :ليه






وضحى: هذي الابلة كل يوم بهدية مين بنات معجبات المشكلة تعطيهم وجه خايفة على بناتنا شيء وانا شاكة فيها خصوصا انها لها قاعة لحالها






نجلاء: معقولة






وضحى وشوفتها بعيني وشوفي الهدايا اللي اترسلت ليها كلها من معجبات وتبادلهم المشكلة بالهدايا






نجلاء: خليني اشوفها






وضحى: شوفيها تورينا بالهدايا فوق






ذهبت مديرة المدرسة مع وضحى وكانت تسولف مع البنات وتضحك لانها انتهت من درسها في الحصة






دخلت مديرة المدرسة ورأت عهد مع البنات لم يعجبها الوضع ابدا






نجلاء: عهد تعال ابيك بكلمتين






عهد: حاضر






ذهبت عهد مع نجلاء الى مكتبها وجلست نجلاء ووجها كل علامات الغضب






نجلاء: تصرفك مع الطالبات كان غير لائق بمدرسة






عهد: ليه ايش صار






نجلاء: ليه ايش صار وتسألين يعني تبادل هدايا وحركات الاعجاب وممكن توصل لامور ثانية






عهد: وضحي انتي ايش قصدك






نجلاء: عهد انتي تمثلين سمعة المدرسة ومثلك مايشرفنا تبادل هدايا واعجاب ووصل انك تحضرين حفلاتهم في المدرسة ايش يعني






عهد : ابله نجلاء انا متربية عدل واظن ماهي غلط نكون قريبين من البنات ونشاركهم في همومهم والفرح






نجلاء: ماعندي لك كلام ولا اسمع مبرراتك ارجوكي ودعي حبايبك لانه انتي اخر يوم لك في الدراسة وسمعتنا يهمنا






عهد: بالطقاق ولا علمك انا ماني متحسفة لانكم ناس استغلاليين






نجلاء: هذا شيك حقك ومع السلامة ولاتقولي ضحكنا عليك






عهد: مع السلامة ولكن احب اقولك حسبي الله ونعم الوكيل اللي شوش عليكي وعليكي لانكم اتهمتوني ماادري على حب الاخوات صار محرم عند بعض الناس






بس لعلمك مع الايام تثبت لك يا ابله نجلاء






نجلاء: لا والله روحة بلا ردة يلا برة






خرجت عهد تحاول ان تتماسك نفسها وخرجت دون ان تودع طالباتها التي احبوها من القلب احبوا طيبة قلبها وحنيتها لهم






خرجت وفي عينيها دمعة دخلت البيت انصدمت والدتها برؤيتها في البيت مبكرة






ام راشد: بنتي ايش فيك






عهد: مافيني شيء






ام راشد: وي ويش جابك للمدرسة الساعة لسه 12 وانت تجين 3 البيت






عهد: مافيني شيء يا أمي خرجت من المدرسة لاني تعبت مرة ولا اني رايحة المدرسة






ام راشد: وي وش في عيونك تدمع مادام ذا الشيء ماتبينه






عهد: لاولاشيء سلمت على صحباتي وحزنت اني افارقهم






ام راشد: روحي ريحي يا أمي






عهد: خذي الشيك يا أمي خلي ابوي يصرفه انا ماني بحاجته






ام راشد: لا والله ياعهد محنا بحاجتنا بكلم ابوكي يصرفها ويعطيها لك






عهد: امي ماعندي شي خيركم كثير علي خلاص اعتبريها هدية منك ولا من ابوي ولاتردين الله يخليك






ام راشد: الله يصلحك يابنتي انتي من زمان مارحتي السوق روحي شري لك اللي نفسك فيه






عهد: امي مالي خلق خلاص بروح انام اللحين






ودخلت عهد الى غرفتها ورمت نفسها على السرير تبكي بحرقة بسبب ماقالته المديرة عنها فعلا انه لشيء مبكي ولكن ما بيدها حيلة لو بلغت اهلها فأخوانها ربما يحرقون المدرسة






فظلت تبكي وتتحسب كثيرا على المديرة وعلى من بلغها عنها






.........






اتصلت سعاد لتطمن على عهد لانها لها فترة لم تعرف عنها ماذا بها






سعاد: الو






عهد: هلا






سعاد: كيف الحال






عهد: زفت






سعاد: خير






عهد: انطردت من المدرسة






سعاد: ول ول طردة ايش صار






عهد: قذفوني شافوا البنات يحبوني قالوا اني احب البنات واحضنهم واني ممكن اوصل المواصيل






سعاد: لاتكملي اعوذ بلله من تفكيرهم حسبي الله عليهم ايش ذا






عهد: اااااااااااه ياسعاد ااااااااااه كرف غير اني اكرف طول اليوم في الحصص في النهاية دا جزاتي اقل مشكلة قاموا يطردوني ليه وعلى شو مالت على الراتب اللي اخذها






سعاد: الله يلعن المدارس ذي وعلى كل نصاب وعسى الفلوس ولا راتب مااعطوها لك






عهد : الا اعطوني واعطيتها لامي خلاص يا سعاد ماني جالسة في الاهلية ولا كل شيء ابغى بس اشتغل في الجامعة على الاقل شيء حكومي ومضمون






سعاد: الله يسمع منك يارب والله ما ألومك بجد شيء صعب من قلب






عهد: اليوم ابوي يقول لو سمعت كلام فيصل ماكان هذا حالك بس عنيدة اخوانكم عندهم علوم بس انتوا يا البنات عنيدات والله ماتروحون توظفون الا بشورة الاخوان






سعاد: اوف اوف اوف ايش ذا ابوكي خلى القرارات بإيد اخوانك






عهد: الله يستر ادعي لي






سعاد: الله يعينك






عهد: يلا اشوفك على الماسنجر لانه بجد وحشتوني حيل يا بنات






سعاد: ايه ترى كلنا نجتمع في الماسنجر






عهد: اوكي






سعاد: يلا اشوفك باي






......






خلصت دراستي في المعهد ياربي رجعنا للطفش :






بنات اللحين انجليزي واخذنا مستوى واحد ايش نسوي طيب






مس سوسو :






شو رايك تعلقيها






خلصت دراستي في المعهد ياربي رجعنا للطفش :






بايخة






مس سوسو:






ههههههههههههههههههههههههههههههههههه






لولو الحلوة :






ماجدة نعيد البحث من جديد






خلصت دراستي في المعهد ياربي رجعنا للطفش:






ايوا ايوا وان شاء الله يقبلونا






لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين :






بنات بعد اسبوعين راح اسوي محاضرات في مراكز الاحياء والله ذي بداية خير تعالوا طيب نشتغل مع بعض ونستمتع






خلصت دراستي في المعهد يارب رجعنا للطفش :






المواااااااااااااااااااااااااصلاااااااااااااااااات وما أدراك مالموااااااااااااااااااااااصلات






لولو الحلوة:






انتي بيتك بعيد






مس سوسو:






اهلي مانعين الخرجة من اساسه






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :






وانتوا مو قلتوا لي نوقف جنبك






خلصت دراستي في المعهد يارب رجعنا للطفش:






والله يانورة ثم والله الظروف اجبرتنا حالتنا ام الحالة انا المعهد اسألي ولاء مع سواق اللي يودي اخواني للمدرسة ولا ابوي مو فاضي مرة






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:






صراحة بجد مرة خيبتوا ظني






لولو الحلوة:






والله يانورة ودي قسما بلله ودي بس من وين ياحظي قوليلي بس من وين لو بإيدي سيارة كان روحت عندك كل يوم اشتغل






لا اله الا انت سبحان اني كنت من الظالمين :






ما علينا وين عهد مااشوفها






خلصت دراستي في المعهد يارب رجعنا للطفش:






لسه في التدريس والتصحيح






مس سوسو :






وي وين ياحسرة خرجت






لولو الحلوة :






ليه






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:






لاحول ولاقوة الا بلله ايش صار






مس سوسو:






احكي لكم طردوها لانه شافوا شعبيتها عند الطالبات وحسبوا انها في شيء بينها وبين بعض البنات اكبر من كدا فأفهموها يعني






خلصت دراستي في المعهد يارب رجعنا للطفش:






حسبي الله ونعم الوكيل على تفكيرهم المنحط انحطاط فوق ماتتصور ايش قلة الحياء حسبي الله حسبي الله






لولو الحلوة:






بجد عذر اقبح من ذنب يبغوا يوظفوا اكيد قريبتهم قاموا حطوا لها ذا العذر






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :






دا قذف والعياذ بلله ايش الكلام ذا






مس سوسو :






اتصل عليها تدخل بس شكلها نامت






خلصت دراستي في المعهد يارب رجعنا للطفش:






اكيد نايمة المسكينة يبغالي اكلمها بكرة






بنات ابويا جاء باي ياويل حالي






لولو الحلوة:






هههههههههههههههه انتي وابوكي في زحمة






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :






انا رايحة انام بكرة ورايا اجتماع مع القسم النسائي بخصوص التنظيم بنات اتمنى تكونون معي






مس سوسو:






والله نتمنى ادعي لنا بس






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين :






ان شاء الله






لولو الحلوة :






انا خارجة اسوي شيء اكله






مس سوسو:






انا وزني بشكل فظيع لازم انزل






لولو الحلوة : من العطالة










مس سوسو:






خليني اصلي واقرأ قرآن بدل الجلسة دي






لولو الحلوة:






انا اكل واصلي ودعواتك






مس سوسو :






الله يوفقنا ويفرج همنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

/>